عادي
حشر بن مكتوم يفتتح فعالياته الرئيسية

مشاركات عربية وعالمية في «كابسات 2022»

23:31 مساء
قراءة 3 دقائق
رافق سموَه عدد من أبرز الشخصيات خلال جولته في موقع المعرض

افتتح سمو الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم، المدير العام لدائرة الإعلام في دبي، المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الاصطناعية (كابسات 2022)، الفعالية الرائدة في قطاعات اتصالات الأقمار الاصطناعية والبث وتصوير المحتوى في المنطقة، في مركز دبي التجاري العالمي.

ورافق سمو الشيخ حشر بن مكتوم عدد من أبرز الشخصيات خلال جولته في موقع المعرض الذي يستقبل أكثر من 200 علامة تجارية من 35 دولة ويضم ثلاث فعاليات رئيسية متخصصة، وهي مؤتمر المحتوى، وقمة «سات إكسبو»، وفعالية محتوى الجيل التالي.

يستضيف «كابسات 2022» مجموعة من الشركات الرائدة في القطاع، مثل «عربسات» و«نايل سات» ومجموعة «تيكوم» و«تركسات» و«كفيست ميديا» و«روس فيديو» و«إيفرتز مايكروسيستمز» ووكالة الفضاء الوطنية الأذربيجانية، إضافة إلى أجنحة خاصة لكلٍ من بافاريا وبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية.

وتستقطب قمة «سات إكسبو» مشاركين من جنسيات متعددة، تتضمن مجموعة من الأسماء البارزة من صناع القرار التنفيذيين من «كوزميك أبل» من الولايات المتحدة والرابطة العالمية لمشغلي الأقمار الاصطناعية وشركتي تقنيات شبكات الأقمار الاصطناعية و«سي كوم» لأنظمة الأقمار الاصطناعية من كندا و«جيلات» الإسرائيلية للأقمار الصناعية و«إنمارسات» ومجموعة «ساتكومز إنوفيشن» و«إس إي إس نتوركس» و«إي تي إل سيستمز» و«كراتوس» و«جي في إف» من المملكة المتحدة، إلى جانب «عربسات» من السعودية.

ويستقطب مؤتمر المحتوى عدداً من أبرز رواد القطاع لاستكشاف أحدث التوجهات في مجالات الميتافيرس والرموز غير القابلة للاستبدال ومحتوى منصات التواصل الاجتماعي ومنافسات البث على الإنترنت، إلى جانب خدمات البث الصوتي (البودكاست) ومدونات الفيديو والمحتوى الموسيقي. وتشمل قائمة المشاركين ممثلين عن مجموعة من أكبر الشركات في القطاع، مثل «تويتر» و«ميتا» ومجموعة «روتانا» و«إم بي سي» و«ستارزبلاي» ومدينة دبي للإعلام وهيئة الإعلام الإبداعي ومبادرة أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية، إضافة إلى قناة «سي إن بي سي عربية» وشركة التصنيف الإعلامية السعودية ووزارة الإعلام والثقافة والسياحة في نيجيريا ومنصة «ديزني بلس».

وانطلقت «كابسات 2022»، لتركز على الموضوعات المتعلقة باستدامة قطاع الفضاء وتهديدات الحطام الفضائي والتغيّرات التي تشهدها سلوكيات العملاء من حيث استهلاك المحتوى، بمشاركة نُخبة من مشغلي الأقمار الاصطناعية والبث ومنتجي المحتوى.

افتتح مؤتمر المحتوى في إطار فعالية «كابسات 2022» أعماله بكلمة رئيسية ألقاها ماجد السويدي المدير العام لمدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستوديوهات ومدينة دبي للإنتاج، مشيراً إلى الأعداد المتزايدة لرواد الأعمال ومساعي دبي لاستقطاب المواهب والمؤسسات على حدٍّ سواء، لتكون بمثابة حافز للارتقاء بمستوى قطاع الإعلام في الإمارة.

وقال السويدي: «نحرص على توفير الظروف والمنظومة الملائمة لرواد الأعمال، إذ لمسنا خلال العام الماضي زيادةً واضحة في أعداد الشركات التي تسعى للاستثمار هنا، واكتشاف مزايا الإصلاحات الحكومية الرامية إلى دعم قطاع الإعلام. وتحوّل «كابسات» إلى منصة فريدة خصيصاً هذا العام، حيث تقدم مجموعة واسعة من الفرص التي تركز على استقطاب الشركات والأفراد المُبدعين».

تناولت جلسة حوارية، جمعت مجموعة من أبرز قادة مؤسسات البث في المنطقة والعالم، سُبل إيصال المحتوى للمستهلكين والطبيعة المُعقّدة لآلية صنع القرار الرامية إلى إرضاء المستهلكين وضمان ربحية الشركات في فترة تشهد تنافساً واضحاً بين الوسائط التقليدية والرقمية.

وأشار وائل محمد البطي نائب رئيس المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية والرئيس التنفيذي للشؤون التجارية، إلى أن التركيز على إضفاء الطابع المحلي على الإنتاجات وضمان جودتها أهم عوامل رضا العملاء، لا سيما في ضوء استمرار الاعتماد على خدمات الأقمار الاصطناعية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"