عادي

مصر: «مستريحة» البحر الأحمر في قبضة الأمن.. والبحث جار عن آخر في الإسكندرية

19:45 مساء
قراءة دقيقتين
الأمن المصري

القاهرة: «الخليج»
تواصل أجهزة الأمن المصرية التعامل مع حالات جديدة من النصب والاحتيال من قبل بعض الأشخاص الحاصلين على لقب «مستريح»، حيث تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية المصرية من ضبط إحدى السيدات لقيامها بالاستيلاء على قرابة 4 ملايين جنيه بدعوى توظيفها، فيما تحقق الأجهزة الأمنية في بلاغات حول شخص استولى على نحو 50 مليوناً من مواطنين في الإسكندرية.
ووفق موقع «مصراوي» المصري، فقد رصدت أجهزة الأمن عملية نصب جديدة تعرض لها مواطنون على يد سيدة مقيمة بدائرة قسم شرطة أول الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، حيث حصلت منهم على مبالغ مالية تصل إلى قرابة «4 ملايين جنيه» بدعوى تشغيلها في مجال تجارة الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية مقابل أرباح شهرية والتوقيع لهم على إيصالات أمانة بتلك المبالغ، إلا أنها لم تفِ بذلك، ولم ترد لهم المبالغ المالية.
ونقلت الصحيفة عن أجهزة الأمن أنه تمت ملاحقة المتهمة بالتنسيق مع مديرية أمن أسوان، وتم ضبطها وتحويلها للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بعد أن تولت النيابة العامة المصرية التحقيق.
تكرار عمليات النصب
وبالتزامن مع هذه الحادثة، ظهر «مستريح» جديد في مصر، وبالتحديد في الإسكندرية، كان قد استولى على قرابة 50 مليون جنيه من المواطنين.
وذكرت صحيفة «الوطن» المصرية أن «المستريح» الجديد استولى على عشرات الملايين بفكرة مبتكرة، حيث أنشأ شركة للمضاربة في البورصة، ما يعني عملاً قانونياً، وعليه جمع الأموال دون شكوك، مستخدماً من نسبة الربح وسيلة لجذب الاستثمارات، والتي بلغت قرابة 40 في المئة.
وبدأت عملية النصب كما رواها أحد الضحايا عند رؤيتهم إعلانات على موقع «فيسبوك»، تفيد بأن الشركة التابعة لذلك الشخص تتعامل مع البورصة، وأن نسبة الربح من 30 إلى 40 بالمئة، فيما أقنع البعض بأن الدخول معه في تلك الشراكة أفضل من البنوك وفق ما ذكرته الصحيفة.
وبعد ورود بلاغات إلى أجهزة الأمن المصرية، تم تحرير محضر بالواقعة، فيما لا تزال القضية في النيابة العامة، وجارٍ البحث عن «المستريح».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"