عادي

أسهم «سي جروب» تنمو 14% بعد إيرادات قوية

14:16 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
ارتفعت أسهم «سي جروب» Sea Group المدرجة في الولايات المتحدة بنسبة 14% لتغلق عند 80.21 دولار بعد أن أعلنت شركة التجارة الإلكترونية والألعاب، ومقرها سنغافورة، عن إيرادات فاقت توقعات المحللين للربع الأول من هذا العام، مدفوعة بالتحسينات في أعمالها التجارية الإلكترونية الأساسية في جنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية.
وارتفعت العائدات الإجمالية بنسبة 64.4% عن الفترة نفسها من العام السابق إلى 2.9 مليار دولار، مقابل 2.76 مليار دولار متوقعة، وفقاً لـ«رفينيتيف». لكنها انخفضت بنحو 9.5% عن 3.2 مليار دولار للربع السابق، في إشارة إلى أنه بعد عامين من المبيعات التي حركتها الأوبئة، بدأ النمو بالاستقرار. وبلغت صافي الخسارة 580.1 مليون دولار مقابل 722 مليوناً توقعها المحللون.
وحذرت المجموعة من أن التضخم واضطرابات سلسلة التوريد يمكن أن يؤثرا في الأعمال، ويتسببان باستمرار الخسائر.
وحقق كل من «شوبي»، و«جارينا»، وهما المولدان الرئيسيان للأموال في «سي جروب»، إيرادات أقل مقارنة بالربع السابق. إذ بلغت عائدات التجارة الإلكترونية في «شوبي» 1.52مليار دولار في الربع الأول، بانخفاض من 1.59 مليار دولار للربع السابق. في حين ارتفعت الإيرادات من ذراع الألعاب «جارينا» بنسبة 45%، إلى 1.1 مليار دولار، مع توقعات بتسجيل حجوزات بقيمة 2.9 مليار دولار إلى 3.1 مليار دولار في عام 2022.
وزادت الإيرادات من «سي موني» SeaMoney، وحدة الخدمات المالية الرقمية للمجموعة، بأكثر من أربعة أضعاف لتصل إلى 236 مليون دولار. في المقابل، راجعت المجموعة توجيه الإيرادات للعام بأكمله لـ «شوبي» إلى ما بين 8.5 مليار دولار و9.1 مليار دولار، مستشهدة «بارتفاع درجة عدم اليقين الكلي».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"