عادي

ارتفاع أسعار بعض أصناف الأسماك.. وتذبذب «الخضار والفواكه»

السلع اليومية و«خزانة الطعام» تحافظ على مستوياتها
23:31 مساء
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

شهدت أسعار بعض السلع والمنتجات لشهر مايو/أيار الجاري، تغيرات طفيفة بين ارتفاعات متوسطة وانخفاضات واستقرار لأخرى مقارنة مع إبريل/نيسان الماضي، بحسب بيانات «مرصد الأسعار» الذي تصدره دائرة «الاقتصاد والسياحة في دبي».

وحافظت معظم السلع على مستوياتها السعرية خلال مايو/أيار الجاري وخاصة تلك المتعلقة بالمنتجات اليومية كالحليب الطازج والبودرة، وزيت الزيتون والنباتي والماء المحلي وكذلك مجموعة «خزانة الطعام» مثل: الأرز البسمتي والطحين، المعكرونة، السكر الأبيض، ملح الطعام، العدس الأخضر، الفول، التمور، والقمح. ومجموعة المخبوزات ومجموعة مواد التعقيم.

بينما شهدت أسعار مجموعة «اللحوم والأسماك والدواجن» بعض الارتفاعات وخاصة الأسماك منها؛ حيث ارتفعت أسعار سمك الهامور بحده بنسبة 39% ليصل سعر الكيلو الواحد منه إلى 35.5 درهم مقارنة مع 25.5 درهم في إبريل، كذلك ارتفع سعر كيلو سمك الكنعد 5% بحده الأدنى ليلامس 40 درهماً مقارنة مع 38 درهماً، وارتفع سعر كيلو سمك السيبريم 10% إلى 33 درهماً في حده الأدنى مقارنة مع 28 درهماً في إبريل، فيما حافظت باقي أصناف المجموعة على استقرارها الشهري مثل: الدواجن، اللحوم والبيض المحلي.

أما فيما يتعلق بأسعار مجموعة الفواكه والخضار؛ فقد شهدت سلسلة من التفاوت بين ارتفاع وانخفاض لبعض أصنافها في حديها الأدنى والأعلى.

وارتفع سعر كيلو البرتقال في حده الأدنى 6% إلى 3.5 درهم مقارنة مع 3.3 درهم في إبريل، وارتفع سعر كيلو الخيار المحلي في حده الأدنى 9% إلى 3.8 درهم مقارنة مع 3.5 درهم، وارتفع سعر كيلو البطاطا في حده الأعلى 6.3%، والليمون الأصفر في حده الأدنى 19% إلى 5.6 درهم مقارنة مع 4.7 درهم، وسعر كيلو الخس في حده الأدنى 2% إلى 5 دراهم مقارنة مع 4.9 درهم.

فيما انخفضت أسعار كل من: التفاح في حده الأعلى بنسبة 1% إلى 11.9درهم مقارنة مع 12 درهماً، وسعر كيلو الموز في حده الأدنى 21% إلى 4.5 درهم مقارنة مع 5.7 درهم، الطماطم المحلي في حده الأعلى 13% إلى 19 درهماً مقارنة مع 22 درهماً، والليمون الأخضر في حده الأدنى بنسبة 6.5% إلى 7.1 درهم مقارنة مع 7.6 درهم.

الصورة
1

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"