عادي

السويدي: نسعى إلى تصدر الإمارات المشهد الإعلامي

23:33 مساء
قراءة دقيقتين

أكد ماجد السويدي المدير العام لمدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستوديوهات ومدينة دبي للإنتاج، المضي قدماً لترسيخ مكانة دولة الإمارات بشكل عام وفي قطاع الإعلام بشكل خاص، لصدارة المشهد الإعلامي العربي كبيئةٍ حاضنة للمؤسسات الإعلامية العالمية، ووجهة جاذبة للمواهب الإعلامية الاستثنائية، فضلاً عن توصيل صورة الإمارات الحضارية إلي العالم أجمع.

وثمّن السويدي على هامش مشاركته في معرض كابسات 2022، دور الإعلام البارز كقوة ناعمة في إبراز دور الإمارات الحيوي في الملفات الإقليمية والعالمية من الشرق إلى الغرب في ظل توجيهات القيادة، في التأكيد على الاستراتيجية التي تعتمدها الدولة في توفير الظروف الملائمة لرواد الأعمال، لافتاً إلى الزيادة الواضحة في أعداد الشركات التي سعت للاستثمار واكتشاف مزايا الإصلاحات الحكومية الرامية إلى دعم قطاع الإعلام.

وأشار إلى تحول المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الاصطناعية إلى منصة فريدة خصيصاً هذا العام، وتقديمه مجموعة واسعة من الفرص التي تُركز على استقطاب الشركات والمُبدعين، حيث إن المشاركة في معرض «كابسات 2022»، تأتي بهدف استعراض أفضل الفرص المتاحة لتطوير البني التحتية لقطاع الإعلام في العالم بشكل عام والدولة وإمارة دبي بشكل خاص، مضيفاً أن مشاركة الشركات الرائدة في إنتاج المحتوى المرئي والمسموع من أجل عرض أبرز ما وصلت إليه في تكنولوجيا الاتصال الرقمي وتلاقي الأفكار والحلول بعضها بعضاً.

وأضاف السويدي أن دبي للإعلام تعمل على إعطاء الشركات العالمية الفرصة لتطوير محتواها الإعلامي، تزامناً مع التطوير المستمر في البنى التحتية والقوانين المنظمة، والتعريف بدبي ودولة الإمارات وجهة إقليمية وعالمية للأعمال والسياحة.

وشدد على أن الإعلام شريك أساسي في مسيرة التنمية من حيث دوره المحوري في دعم تنويع الموارد وجذب الاستثمارات الاستراتيجية، والنجاح في توفير منصة وبنية تحتية شاملة لاستضافة الشركات الإعلامية من كافة الأحجام لتواصل مسيرة النمو والازدهار، لتصبح مركزاً عالمياً رائداً للإنتاج الإعلامي في المنطقة. «وام»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"