عادي

بالفيديو.. منع موظفة من الجلوس طوال فترة دوامها يثير ضجة في السعودية

15:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
موظفة سياسية

الرياض - «الخليج»
انتشر في الساعات الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر جانباً من الحديث بين سيدة وموظفة سعودية تعمل في إحدى الأسواق التجارية في السعودية.
ويظهر الفيديو الذي أثار استياء وغضب الكثيرين الموظفة السعودية، وهي تتحدث عن منعها من الجلوس على كرسي طوال فترة دوامها، سواء أكان هناك عملاء أم لا، وذلك من الساعة 2 ظهرا وحتى الساعة 11 ليلاً، حسبما قالت في الفيديو.
من جهتها تحركت الجهات الرسمية بعد التعاطف الكبير مع الموظفة عبر مواقع التواصل، حيث طالب النشطاء بسرعة حل هذه القضية من قبل الجهات المختصة.
وبالفعل تدخلت وزارة الموارد البشرية السعودية، وتعاملت مع شكوى أحد المواطنين بشأن قيام مديرين أجانب في أحد مولات الرياض، بمنع الكراسي عن العاملات السعوديات من أجل عدم جلوسهن خلال فترة الدوام وفق ما ذكرته صحيفة «سبق» السعودية.
وقال المواطن في شكوى عبر موقع خدمة العملاء على «تويتر»: «نداء عاجل لمَن يهمه الأمر.. مديرون أجانب في أحد مولات الرياض»مطعم - محل عطور«يمنعون الكراسي لتبقى العاملة السعودية تعاني الوقوف الطويل عند الباب سواء كان هناك زبائن أو لا.. أتعلمون المدة كم؟ من الساعة 2 ظهراً إلى 11 ليلاً؟».
وقالت الوزارة في ردّها: «إشارة إلى البلاغ المقدم من قِبلكم، نحيطكم علماً بأنه تمّت مباشرة الحالة، واتخاذ الإجراءات النظامية كافة وإلزام المنشأة بتوفير بيئة عمل مناسبة للموظفين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"