عادي

«بروج» تعتزم توزيع 3.6 مليار درهم عن 2022 و4.77 مليار 2023

بعد طرح 3 مليارات سهم للاكتتاب العام في سوق أبوظبي
11:18 صباحا
قراءة 3 دقائق

1.2 مليار درهم للربع الثاني تدفع سبتمبر 2022
----------------------------------------------
2.39 مليار عن النصف الثاني تدفع مارس 2023
----------------------------------------------
بنوك الاكتتاب: أبوظبي الأول والتجاري والإسلامي والمارية
----------------------------------------------
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية «شركة أدنوك» عن عزمها، بالتعاون مع شركة بورياليس ميدل ايست هولدنج جي إم بي اتش «بي إم إي اتش»، طرح 10% من رأس المال المصدر لشركة «بروج»، بما يقارب 3 مليارات سهم من الأسهم العادية بقيمة اسمية 0.59 درهم، ويتم تحديد سعر البيع بالدرهم من خلال النطاق السعري (آلية البناء السعري) يوم 23 مايو الجاري.
وتتوقع الشركة أن تدفع توزيعات أرباح ثابتة بقيمة 3.6 مليار درهم للربع الثاني والنصف الثاني من عام 2022، و4.77 مليار درهم عن 2023.
ومن المتوقع أن تستمر مدة الاكتتاب في طرح المستثمرين الأفراد في الإمارات من 23 مايو حتى 28 مايو، واكتتاب المستثمر المؤهل من 23 مايو حتى 30 مايو، ويتوقع الإدراج في سوق أبوظبي للتداول في 3 يونيو 2022.
بنوك الاكتتاب
تم تعيين بنك أبوظبي الأول كبنك استلام الاكتتابات الرئيسي وتم تعيين بنك أبوظبي التجاري ومصرف أبوظبي الإسلامي وبنك المارية المحلي كبنوك مستلمة للاكتتابات.
توزيع الأرباح
تعتزم الشركة الحفاظ على سياسة توزيع أرباح قوية مصممة لإرجاع جميع التدفقات النقدية المجانية القابلة للتوزيع إلى المساهمين، مع الحفاظ على ملف ائتماني من الدرجة الاستثمارية. تعتمد قدرة الشركة على دفع أرباح الأسهم على عدد من العوامل، من بينها، توافر الاحتياطيات القابلة للتوزيع وخطط النفقات الرأسمالية للشركة وظروف السوق.
وضعت الشركة سياسة توزيع الأرباح على أساس المدفوعات نصف السنوية: تعتزم الشركة دفع أرباح الأسهم مرتين في كل سنة مالية، مع دفع دفعة أولية لنتائج النصف الأول في سبتمبر من تلك السنة، ودفعة ثانية بعد نتائج النصف الثاني يتم دفعها في مارس من السنة التقويمية التالية، والتي تخضع في كل حالة لموافقة الجمعية العمومية.
وتتوقع الشركة أن تدفع توزيعات أرباح ثابتة بقيمة 975 مليون دولار (3.6 مليار درهم) للربع الثاني والنصف الثاني من عام 2022، منها 325 مليون دولار (1.2 مليار درهم) للربع الثاني من العام 2022 من المتوقع أن يتم دفعها في سبتمبر 2022، والباقي 650 مليون دولار (2.39 مليار درهم) في النصف الثاني من العام 2022، ومن المتوقع أن يتم دفعها في مارس 2023.
بالإضافة إلى ذلك، قبل الإدراج، تعتزم الشركة دفع أرباح بقيمة 250 مليون دولار لمساهميها الحاليين، قبل تاريخ إغلاق الطرح، مما يعكس الفترة التي كانوا فيها المالكين الوحيدين للشركة.
وبالنسبة للسنة المالية 2023، تعتزم الشركة دفع أرباح لا تقل عن 1.3 مليار دولار (4.77 مليار درهم) وتعتزم الشركة دفع توزيعات أرباح نقدية.
ويشمل الطرح للأفراد والمستثمرين الآخرين في دولة الإمارات وموظفي شركات مجموعة أدنوك المقيمين في دولة الإمارات، وموظفي شركة أبوظبي للدائن البلاستيكية المحدودة (بروج) («ADP») المقيمين في دولة الإمارات، وموظفي شركة بروج بي تي إي ليمتد «PTE» المقيمين في دولة الإمارات، وموظفي شركة بورياليس إيه جي المقيمين في دولة الإمارات، والمتقاعدين الإماراتيين من شركة أدنوك وشركة بورياليس إيه جي وشركة ADP وشركة PTE كجزء من طرح المستثمرين الأفراد في الإمارات، والمستثمرين المؤهلين وغيرهم من المستثمرين (كجزء من طرح المستثمر المؤهل). يحتفظ المساهمون البائعون بالحق في تعديل حجم الطرح في أي وقت قبل تسعير الطرح، مع مراعاة القوانين المعمول بها وموافقة هيئة الأوراق المالية والسلع.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"