عادي

بلجيكا تستعيد قوتها الضاربة لخوض دوري الأمم الأوروبية

17:36 مساء
قراءة دقيقتين
بلجيكا

بروكسل - رويترز

استعادت بلجيكا قوتها الضاربة، مع إعلان المدرب روبرتو مارتينيز تشكيلة من 32 لاعباً، لخوض أربع مباريات في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم الشهر المقبل.
وكان مارتينيز فضل منح بعض لاعبيه الأساسيين راحة في آخر نافذة دولية، حين واجه أيرلندا وبوركينا فاسو ودياً واستغل تلك المناسبة لمنح اللاعبين الآخرين فرصة المشاركة قبل خوض كأس العالم 2022.
لكن العديد من اللاعبين البارزين مثل تيبوا كورتوا وكيفن دي بروين وروميلو لوكاكو وإيدن هازارد تعافوا الآن من الإصابة وانضموا للتشكيلة لمواجهة هولندا وبولندا وويلز.
وتستضيف بلجيكا جارتها هولندا في بروكسل في الثالث من يونيو وبولندا في الثامن منه قبل أن تتوجه إلى ويلز في 11 من الشهر ذاته، ثم بولندا بالعاصمة وارسو في 14 يونيو.
وقال مارتينيز في مؤتمر صحفي: «في المعسكر الأخير حاولت تجربة لاعبين أقل خبرة وكانت التجربة مفيدة جداً لمعرفة الكثير عن قدراتنا. لكننا سنخوض مباريات رسمية قوية. سنلعب أربع مباريات في غضون 14 يوماً، وهو شيء لم نقم به من قبل. هذا هو السبب في أننا نحتاج إلى الكثير من اللاعبين البارزين. هذه المجموعة تملك خبرة كبيرة. عملنا سوياً لست سنوات ونعرف بعضنا بعضاً جيداً ومن المهم أن نقضي المزيد من الوقت معاً».
وتم استبعاد المهاجمين كريستيان بنتيكي وديفوك أوريجي، بينما حصل جيريمي دوكو على المزيد من الوقت لمواصلة التعافي من إصابة.
وتلتقي بلجيكا، التي فقدت مؤخراً المركز الأول في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) للمنتخبات، مع كندا والمغرب وكرواتيا ضمن المجموعة السادسة، خلال نهائيات كأس العالم في نوفمبر/تشرين الثاني، وديسمبر/كانون الأول.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"