عادي
بقيمة تصل إلى ملياري درهم

«جمارك دبي» تنجز 285 ألف مطالبة استرداد تأمين في الربع الأول

17:03 مساء
قراءة دقيقتين
جمارك دبي
جمارك دبي

دبي: «الخليج»
  أفادت «جمارك دبي» بأن مطالبات استرداد التأمين ارتفعت بنسبة 20% إلى 285 ألف مطالبة خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة مع 238 مطالبة في الربع الأول من عام 2021، وسجل إجمالي قيمة المطالبات نمواً قوياً بواقع 45% إلى مليارَي درهم مقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2021.
 ويقدم نظام «إعادة التأمينات الذكي» تجربة سهلة ومميزة حيث، يمكّن النظام المتطور الذي ابتكرته «جمارك دبي» العملاء من تقديم المطالبات على مدار الساعة، طوال أيام الأسبوع، ما يوفر وقت وجهد العميل، ويخفض الكلفة على الشركات، إضافة إلى دعم قدرة «جمارك دبي» على احتساب التأمينات المستردة بشكل أبسط وأكثر دقة، كما يقلص النظام على نحو غير مسبوق المدة اللازمة لإعادة التأمينات بالاعتماد على التقنيات المتطورة و التحسينات المستمرة.
وقال يوسف الهاشمي، المدير التنفيذي لقطاع إدارة المتعاملين (مكلف): «سجلت قيمة التأمينات الجمركية ارتفاعاً قوياً خلال الربع الأول من العام الجاري، وذلك دليل على قوة حركة التجارة في دبي وقيادة الإمارة لتعافي القطاع التجاري على المستوى الدولي، مؤكداً أن «جمارك دبي» تحرص على تسهيل كل الإجراءات الجمركية للمتعاملين عبر تطوير أنظمة تعتمد على التكنولوجيا التقدمة حيث يُعد نظام إعادة التأمينات الذكي، الأول من نوعه على مستوى العالم، ابتكاراً متطوراً تقنياً يستطيع التعامل مع أكثر من مليونَي طلب في العام، ويدعم تحقيق الكثير من الفوائد للعملاء، حيث يستطيع العميل تقديم معاملة مطالبات الاسترداد إلكترونياً، في أي وقت ومكان، بما يدعم سعادتهم، حيث ارتفعت نسبة سعادة المتعاملين في «جمارك دبي» إلى 91.8 % وفق نتائج دراسات سعادة متعاملي حكومة دبي 2021، مشيراً إلى أن جمارك دبي تعد أول دائرة جمركية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي توفر خدمة استعادة التأمينات على الرسوم الجمركية إلكترونياً».
من جانبه، قال محمد الهاشمي، مدير إدارة التأمينات الجمركية والمقاصة في «جمارك دبي»: «تسهم عملية إغلاق طلبات رد التأمينات والتي تستغرق بحد أقصى يومي، في عمل توفير السيولة للشركات للاستفادة منها في تعزيز الأعمال، حيث أدت التحسينات المستمرة لمنصة إعادة التأمينات إلى رد التأمينات والضمانات للعملاء بسرعة ودقة وشفافية، حيث يتميز النظام بالعديد من القدرات في العمل الجمركي، منها تقديم المطالبات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ووحدة مركزية لمعالجة المطالبات، كما يتيح التحقق من صحة المطالبات آلياً أثناء تقديمها، ومتابعة حالة تقديم الوثائق، وتسهيلات طلب تمديد وقت الصلاحية للصادرات، وتسهيلات لمتابعة وضع المطالبات، وخدمات البريد الإلكتروني الآلية لإخطار العملاء بحالة المطالبات، إضافة إلى المعالجة الشاملة للمطالبات وصولاً إلى التسوية المالية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"