عادي

«دبي للكوميديا» يجمع نجوم العالم مع المواهب بـ 3 لغات

21:35 مساء
قراءة دقيقتين
علي السيد

دبي: مها عادل

تتميز عروض مهرجان دبي للكوميديا بنسخته الثالثة هذا العام التي تقام خلال الفترة من 12 إلى 21 مايو الجاري، باستضافة مجموعة من فناني الكوميديا الارتجالية من مختلف الجنسيات والثقافات؛ حيث جمعت العروض بين الأسماء البارزة من مشاهير ال«ستاند أب كوميدي» حول العالم، إلى جانب مجموعة من المواهب الجديدة والمحلية الواعدة، وتخاطب الحفلات جمهور دبي باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، طبقاً لنوعية العروض والفنانين المشاركين.

ومن أبرز الأسماء المشاركة في المهرجان الذي يقام بتنظيم من دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، وإنتاج براج ولايف نيشن ودي إكس بي لايف هذا العام، جاد المالح، باسم يوسف، وجوش، ويديكومب، وفير داس، وجو كوي، وراسل بيترز؛ حيث تتضمن العروض الكوميدية الحيّة رسم الابتسامة على وجوه الجميع. ويضم جدول الفعاليات عروض الكوميديا الارتجالية من مصر ولبنان وجنوب إفريقيا وفلسطين والكويت والمملكة المتحدة والأردن.

ومن العروض المميزة التي حققت نجاحاً وإقبالاً لافتاً؛ حيث رفع العرض شعار «كامل العدد»، العرض الكوميدي الذي أقيم على مسرح مول الإمارات، بمشاركة مجموعة من نجوم الكوميديا من مصر، هم محمد حلمي ونهى كاتو، وعلاء الشيخ، والعرض من تقديم الفنان محمد بدر.

ونجحت الفقرات المتنوعة التي قدمها الفنانون من حصد تفاعل وإعجاب الحضور من مختلف الجنسيات العربية، وتحفيز الضحكات وحالة المرح والتجاوب الكامل بين الحضور؛ حيث تناول العرض قصصاً مختلفة، ونقداً مجتمعياً طريفاً للعديد من المواقف الحياتية التي يرصدها الفنانون، وتتقاطع مع حياة وأحداث عاشها أغلب الحضور؛ حيث تناولت نهى كاتو بإطار ساخر قضية تأثير مشاهدة أفلام الرعب على الأطفال الصغار وانعكاس ذلك على سلوكياتهم.

وتناول الفنان محمد حلمي بأسلوب فكاهي، انتزع الضحك من الجمهور، موضوعات عن خوف الأزواج من زوجاتهم وأطرف مواقف اختبارات التوظيف، كما تناول علاء الشيخ معاناة جيل الثمانينات وتفاخر الآباء بتعرضهم للضرب في طفولتهم، كما وحد الفنان محمد بدر مشاعر الحضور؛ حيث شاركهم ذكرياته ونشأته في الإمارات، وتنقله بين مدارس الشارقة الحكومية والخاصة والمواقف الطريفة بحياته.

وفي كواليس المهرجان، كان لنا لقاء مع الفنان الإماراتي علي السيد، أحد المشاركين في العروض، وعضو بإدارة المهرجان الذي أعرب عن سعادته باستمرار نجاح المهرجان وانعقاد دورته الثالثة، وقال: «تتميز هذه النسخة من المهرجان بتقديم خلطة فريدة، وتشكيلة متنوعة من فناني الكوميديا المتميزين للجمهور، وتستضيف رموزاً شهيرة من النجوم العالميين إلى جانب المحليين، وتقدم العروض بلغات مختلفة لمخاطبة كل الثقافات وإرضاء مختلف الأذواق، ونرى نهضة كوميدية حقيقية، وتفاعلاً من جمهور مثقف».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"