عادي

رياح محملة بالغبار والأتربة على مناطق في الدولة

00:54 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
تشكل الغبار على مناطق متفرقة في أبوظبي

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس الثلاثاء، رياحاً شمالية غربية نشطة السرعة، بلغت سرعتها 40 كم/ساعة، محملة بالغبار أدت إلى تدني مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من 500 متر على الجزر وبعض المناطق الساحلية والداخلية خاصةً الغربية، وذلك نتيجة كتلة غبار محمل من شمال الخليج العربي، تتحرك باتجاه الجنوب، تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية على أغلب مناطق الخليج العربي.

بدأت الرياح المثيرة للغبار والأتربة أمس من الساعة 09:30 صباحاً وحتى الساعة 9 مساءً، حيث شهدت جزيرة أرزنة وجزيرة دلما والغويفات والسلع بمنطقة الظفرة شكل غبار محمل، وتدني الرؤية الأفقية لأقل من 1000 متر، وتدني مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من 500 متر على حقل أم الشيف في أبوظبي.

وأوضح المركز الوطني للأرصاد أنه خلال الساعات القادمة سوف تؤثر كتلة الغبار المحملة في بعض مناطق الدولة بشكل تدريجي، تبدأ على الغرب ثم تمتد إلى بعض المناطق الساحلية والداخلية.

وأضاف أن الغبار المحمل يخف تدريجياً، اليوم الأربعاء، مع استمرار تأثر الدولة بالرياح الشمالية الغربية المثيرة للغبار والأتربة، وتؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية أحياناً.

وتوقع المركز أن يكون طقس اليوم الأربعاء، حاراً وصحواً بوجه عام، ومغبراً أحياناً نهاراً، ورطباً ليلاً وصباح الخميس، مع احتمال تشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة أحياناً خاصة على البحر، وتكون مثيرة للغبار نهاراً خاصة غرباً تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية أحياناً.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"