عادي

شرطة أبوظبي و«البلديات والنقل» توعّيان مستخدمي الدراجات الكهربائية

14:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي:«الخليج»
نفذت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، بالتعاون مع دائرة البلديات والنقل، مبادرة توعية بلغات عدّة عن اشتراطات استخدام الدراجات الكهربائية، لتعزيز السلامة المرورية.
وأكد العميد محمد ضاحي الحميري، مدير المديرية، أهمية تعزيز الوعي المروري لدى مستخدمي الدراجات الكهربائية، بأهمية التقيد واتباع التعليمات والإرشادات اللازمة للسلامة المرورية على الطرقات، بما يضمن تحقيق السلامة والأمان.
وحثّ مستخدمي «السكوتر» على استخدامها في المسارات المخصصة لممارستها، مع إلزامية اعتمار الخوذة، ووضع مصدّات الركبة والملابس العاكسة للإضاءة (الفسفورية)، خصوصاً أثناء قيادتها ليلاً، وتزويد الدراجة بإضاءة بيضاء عاكسة أمامية، وحمراء خلفية، مرتبطة بالفرامل. والالتزام بتعليمات السلامة واشتراطات الوقاية واللوائح التنظيمية وإيقافها في الأماكن المخصصة لها (إن وجدت)، وعدم تركها بصورة تعيق حركة المركبات أو المشاة، وعدم تثبيتها على أعمدة الشواخص المرورية وأعمدة الإنارة.
ولفت إلى أهمية إعطاء أولوية المرور عند التقاطعات للمشاة، وخفض سرعة الدراجات الكهربائية لدى رؤيتهم، وترك مسافة أمان كافية بين المستخدم والدراجات التي أمامه، وبينه وبين المركبات أو المشاة.
وذكر أنه يحظر أثناء استخدام الدراجة الكهربائية الإمساك بأي مركبة أو مقطورة متحركة، أو الدخول في منطقة تحرك المركبات عند سيرها، ويُحظر استخدامها عكس اتجاه المسار المخصص لها.
وشملت المبادرة توزيع هدايا هي أدوات السلامة لمستخدمي الدراجات الكهربائية، تحفيزاً لهم على الالتزام بالقوانين والأنظمة التي تعزز سلامتهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"