عادي
5000 مشارك وجلسات حوارية لرواد التكنولوجيا

«قمة الابتكار» تسلط الضوء على التحول الرقمي

23:59 مساء
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

انطلقت قمة الابتكار في الشرق الأوسط وإفريقيا 2022، أول قمة هجينة للابتكار على مستوى المنطقة، والتي تقام في دبي لمدة يومين، بحضور شما بنت سهيل المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب، وعدد من قادة الصناعة وخبراء التكنولوجيا وصناع القرار في المؤسسات الحكومية، لاستكشاف كيفية الاستفادة من الإنجازات الرائدة في التحول الرقمي والبرمجيات الذكية، لتعزيز قطاعات الأعمال والمساهمة في بناء مستقبل يحقق مستهدفات الاستدامة والكفاءة التشغيلية والإنتاجية والحياد المناخي.

وركّز الحدث، الذي تقوده شنايدر إلكتريك الشركة العالمية الرائدة في التحول الرقمي لإدارة الطاقة والأتمتة والاستدامة عبر سلسلة من المسارات المختلفة، على تسريع التقنيات للنمو والاستدامة، ويشارك في قمة الابتكار الأولى من نوعها أكثر من 5000 مشارك من المنطقة. وتضمن الحدث سلسلة من الجلسات الحوارية لرواد مجال التكنولوجيا والاستدامة.

وخلال جلسة «مستقبل المدن»،أجمع الخبراء في استشراف المستقبل وقادة شركات عالمية ضمن الجلسة، على أن مستقبل المدن رقمي بامتياز.

وأكد المشاركون وهم لوك ريمون، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات الدولية في شنايدر إلكتريك، والدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، والدكتور باتريك نواك، المدير التنفيذي لقطاع الاستشراف وتخيل المستقبل في مؤسسة دبي للمستقبل، على أن مدن المستقبل، التي يُتوقع أن تضم 70% من سكان العالم الذين سيصبحون 9.8 مليار إنسان بحلول عام 2050، ستكون مراكز متكاملة للابتكار والإبداع وتحسين مستوى الحياة، إذا ما توفر التخطيط الاستراتيجي السليم والتنسيق بين القطاعين الحكومي والخاص على مختلف المستويات.

وقال لوك ريمون،إن المدن تعلمت العمل عن بعد وقادة اليوم يفكرون بشكل مختلف خاصة بعد الجائحة.

أكد الدكتور باتريك نواك أن هناك العديد من المدن كدبي قامت على أساس التصميم المستقبلي واستشراف أفضل الحلول الذكية من مراحل مبكرة.

بدوره اعتبر الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، أن حرص دول المنطقة مثل مصر والإمارات والسعودية على تطوير مدن جديد مستدامة مؤشر واعد.

الخبراء وقادة الشركات: مستقبل المدن رقمي بامتياز

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"