عادي

مصر.. تطوير موقع «التجلي الأعظم» مستمر

17:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
التجلي الأعظم
التجلي الأعظم
التجلي الأعظم
التجلي الأعظم

القاهرة: «الخليج»
تواصل وزارتا السياحة والآثار والإسكان بمصر، العمل في تنفيذ مشروع تطوير موقع التجلي الأعظم، بمدينة سانت كاترين في جنوب سيناء.
وعقدت اللجنة الوطنية لتطوير المشروع اجتماعاً، للوقوف على ما تم إنجازه من أعمال التطوير، برئاسة د. خالد العناني وزير السياحة والآثار المصري، ود. عاصم الجزار، وزير الإسكان المصري.
وتشمل عمليات التطوير جبل موسى، حيث كلم الله سبحانه وتعالى سيدنا موسى عليه السلام، وجبل كاترين، وفيه دير سانت كاترين الأثري.
وأكد وزير الإسكان، أن مشروع التطوير يهدف إلى تهيئة الموقع وإتاحته للزوار من جميع أنحاء العالم، وحماية وتحسين المنطقة، وتنميتها بشكل متزن، والحفاظ على البيئة الطبيعية، والتراث، إزالة جميع التشوهات بالموقع.
وأضاف الجزار، أن مشروع التطوير ينسجم ويتسق مع البيئة المحيطة، حيث تعد المعايير البيئية هي الحاكمة في تنفيذ أعمال التطوير، باستخدام خامات من البيئة المحيطة، وإشراك المجتمع المحلى.
وأكد العناني أن مشروع تطوير موقع التجلي الأعظم له العديد من الفوائد على البيئة والسياحة والمجتمع المحلي، موضحاً أن توثيق جميع مراحل المشروع، وبيان الأثر الإيجابي لأعمال التطوير، موضحاً أنه يتم حالياً إنتاج فيلم ترويجي عن مدينة سانت كاترين، لإبراز المقومات السياحية والأثرية والبيئية والروحانية بها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"