عادي

مكتبات الشارقة وجمعية الناشرين تثمنان مكرمة سلطان

22:02 مساء
قراءة دقيقتين

اعتبرت إيمان بوشليبي، مدير إدارة مكتبات الشارقة العامة، وراشد الكوس، المدير التنفيذي لجمعية الناشرين الإماراتيين، أن توجيه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتخصيص 2.5 مليون درهم لتزويد مكتبات الإمارة بأحدث الإصدارات من الكتب العربية والأجنبية المعروضة في مهرجان الشارقة القرائي للطفل ال13، استمرار للاهتمام بالبناء الثقافي والمعرفي وتشجيع المشاركين فيه.

وقالت بوشليبي: «إن الدعم الذي تمثله منحة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، يعبر عن حالة الحضور المعرفي والحضاري الذي تعيشه إمارة الشارقة؛ حيث غدت مكتباتها في ظل هذا الدعم السنوي حافلة بأحدث إصدارات العالم من مصادر المعرفة، التي يجد فيها الأكاديميون وطلاب العلم من كل الاتجاهات والتخصصات طلبهم. وها هو المهرجان يزود رواد مكتباتنا العامرة من الأطفال واليافعين بأفضل ما يثري معارفهم، ويرسخ ثقافة القراءة لديهم، بلغات متعددة».

وقال الكوس: «اعتاد الناشرون المشاركون في مهرجان الشارقة القرائي للطفل على مكرمة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وتشجيع سموه لدور النشر باقتناء أحدث إصداراتهم، وهذا يجسد استدامة الرعاية والعناية التي يوليها سموه لصناعة الكتاب ودعم حركة النشر عربياً وإقليمياً وعالمياً، كما يتحقق من خلال هذه المكرمة رفد لمكتبات الأطفال في الشارقة بجديد الإصدارات التي تثري مخزونها وتجعل منها غنية بأحدث ما تصدره دور النشر من كتب الأطفال واليافعين. ونحن في الجمعية نثمن هذه المكرمة التي تؤكد أن نظرة الشارقة للكتاب ولدعم حركة النشر ذات أبعاد حضارية تضع الإمارة في المكانة التي تليق بها على خريطة الثقافة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"