عادي

«موديز» ترفع تصنيفات بنك الإمارات دبي الوطني

21:15 مساء
قراءة دقيقتين
بنك الإمارات دبي الوطني - المقر الرئيسي

دبي: «الخليج»

رفعت «موديز» تصنيف ودائع بنك الإمارات دبي الوطني طويلة الأجل إلى درجة A2 من A3، فيما رفعت تصنيفات الودائع قصيرة الأجل إلى P-1 من P-2، وتصنيف المخاطر إلى A1 من A2، مع منحه نظرة مستقبلية مستقرة. وكانت ترقية التصنيف مدفوعة بقرار «موديز» برفع مستوى التقييم الائتماني الأساسي للبنك إلى baa3 من ba1.

وفي الربع الأول، سجل بنك الإمارات دبي الوطني، زيادة بنسبة 18 في المئة في صافي الربح الفصلي مع تراجع مخصصات انخفاض القيمة بشدة، بدعم من التعافي الاقتصادي من الجائحة، في حين عززت أرباح الفائدة الأعلى هوامش صافي ربح الفائدة.

ورفع البنك سعر الفائدة الاسترشادي 15 نقطة أساس، وإنه في وضع جيد جداً تحسباً لارتفاع متوقع في أسعار الفائدة.

وحقق البنك صافي ربح 2.7 مليار درهم في الفترة المنتهية في 31 مارس/ آذار ارتفاعاً من 2.3 مليار درهم في الفترة المقابلة قبل عام. وفاقت الأرباح التوقعات التي كانت عند 2.47 مليار درهم من قبل قطاع البحوث في المجموعة المالية هيرميس. وقفز صافي الربح بنسبة 36% مقارنة بالربع السابق.

وتراجعت مخصصات انخفاض القيمة 20% إلى 1.4 مليار درهم، ما يعكس تحسناً في بيئة التشغيل العام الماضي بعد صدمة الجائحة.

وارتفع صافي الدخل من الفوائد، وهو العنصر الأساسي بالنسبة إلى قطاع الخدمات المصرفية، 4% عن الفترة نفسها من العام السابق، مدعوماً بارتفاع هامش سعر الفائدة الصافي. كما استفاد البنك من انخفاض تكاليف التمويل، في حين نمت القروض واحداً في المئة مدعومة بقوة نشاط الإقراض للأفراد.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"