عادي

«النقد الدولي» يؤكد ثقته بالإصلاحات الهيكلية في الأردن

01:04 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

عمّان - «الخليج»:

أكدت بعثة صندوق النقد الدولي خلال اجتماع مع رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، أمس الأربعاء، في عمّان، الثقة بالإصلاحات الهيكيلة التي أنجزتها الحكومة.

وقال رئيس البعثة علي عباس خلال اللقاء الذي ضم عدداً من الوزراء الأردنيين: «استطاعت المملكة عن طريق الجهود والإجراءات التي اتخذتها الحكومة المحافظة على الاستقرار الاقتصادي خلال الفترة الماضية في وقت عانت دول عدة من تداعيات كبيرة نتيجة الجائحة الصحية».

وعدّ عباس أن إصلاحات الحكومة الهيكيلية «ساهمت في تعزيز النمو الاقتصادي، وستنعكس آثارها بشكل ايجابي على الأردنيين» لافتاً إلى استعداد الصندوق للوقوف إلى جانب الأردن لتجاوز التحديات التي تواجهه.

وأكد الخصاونة أن الحكومة ماضية باتخاذ الإجراءات الكفيلة بتعزيز النمو الاقتصادي واستقطاب الاستثمارات التي توفر فرص العمل للأردنيين.

ولفت إلى أن الحكومة ستتقدم قريباً إلى البرلمان بمشروع قانون تنظيم البيئة الاستثمارية وممارسة الأعمال الذي سيسهم في تعزيز البيئة الاستثمارية واستقطاب المزيد من الاستثمارات الأردنية والأجنبية .

وأكد الخصاونة أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة والبنك المركزي ساهمت بشكل كبير في تعزيز الاستقرار المالي والنقدي.وتحدث الخصاونة عن تداعيات أزمة «كوفيد- 19» على الاقتصاد الأردني ومختلف القطاعات، مؤكداً أن الحكومة عملت وبالشراكة مع القطاع الخاص على الحد من هذه التداعيات وآثارها على القطاعات الاقتصادية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"