عادي
ارتفع إلى 1.048 مقابل الدولار

اليورو ينتعش قليلاً والتركيز على «المركزي الأوروبي» لرفع الفائدة

14:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة
انتعش اليورو بعض الشيء الخميس، بعد أن استوعب المستثمرون احتمال أن يشدد البنك المركزي الأوروبي سياسته النقدية بقوة في الأجل القريب في حين التقط الدولار، الذي يعتبر ملاذاً آمناً، أنفاسه بعدما حقق مكاسب كبيرة في الجلسات السابقة.
وتتوقع أسواق المال حالياً رفعاً قدرة 106 نقاط أساس قد ينفذه البنك المركزي الأوروبي بعد أن كانت تتوقع رفعاً قدره 95 نقطة أساس يوم الثلاثاء قبل أن يصرح كلاس نوت، المسؤول بالبنك المركزي الأوروبي بأن رفع الفائدة 50 نقطة أساس أمر وارد في يوليو/ تموز.
وما زالت أسواق المال الأمريكية تحاول استيعاب رفع متوقع لأسعار الفائدة قدره 200 نقطة أساس، بحلول ديسمبر/ كانون الأول 2022.
والإقبال على المخاطر هش في أسواق الصرف، مع تراجع أسعار الأسهم الأمريكية بشدة وسط عمليات بيع مع قلق المستثمرين من ارتفاع التضخم العالمي وآثار الحرب الأوكرانية.
وتراجع مؤشر الدولار قليلاً بنسبة 0.03 في المئة إلى 103.77 بعد أن قفز بنسبة 0.55 في المئة أمس الأربعاء. وارتفع سعر اليورو 0.2 في المئة إلى 1.048 دولار.
ويتأرجح الين، الذي تراجع بشدة أمام الدولار في شهري مارس/ آذار، وأبريل/ نيسان، داخل نطاق ضيق في الفترة الأخيرة. ونزل سعره اليوم 0.2 إلى 128.5 ين للدولار.
وفي ما يتعلق بالعملات المشفرة نزل سعر بتكوين 0.1 في المئة إلى 29232 دولاراً وهبط سعر إيثر نحو 2.5 في المئة إلى ما دون الألفي دولار. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"