عادي

رائدة الأعمال تايرا بانكس تشارك في جلسات «آكسس أبوظبي»

تنظمه «مافن غلوبال آكسس» 26 مايو في روتانا السعديات
23:36 مساء
قراءة 4 دقائق
تايرا بانكس

تزور رائدة الأعمال تايرا بانكس إمارة أبوظبي في وقت لاحق من هذا الشهر كجزء من وفد Women of Web3 الذي يستضيفه برنامج «آكسس أبوظبي» الذي تنظمه شركة «مافن غلوبال آكسس» بدعم من مكتب أبوظبي للاستثمار، وذلك بهدف توفير الدعم للسيدات من مختلف شرائح المجتمع غير المدعومة لتوسيع وتطوير أعمالهم في إمارة أبوظبي.

وتتصدر زيارة تايرا بانكس الجلسة الافتتاحية لبرنامج «آكسس غرانتد» التي تقام في قاعة فندق روتانا السعديات يوم الخميس 26 مايو الحالي، مع عدد محدود من التذاكر المتاحة للجمهور.

وتنضم بانكس إلى محمد علي الشرفاء، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، وهي الجهة الحكومية المشرفة على أنشطة مكتب أبوظبي للاستثمار، للتحدث عن مسيرتها في عالم ريادة الأعمال وآفاقها المستقبلة، أمام حشد يضم أعضاء من مجتمع الأعمال وطلاب إدارة أعمال وصناع القرارات والمؤثرين كما سيتطرق النقاش إلى الفرص التي توفرها إمارة أبوظبي للأعمال المملوكة لسيدات.

ويوفر برنامج «آكسس غرانتد» نظرة متعمقة على الحنكة التجارية لواحدة من الرائدات في مجال الإعلام والأعمال، مع محفظة أعمال تضم شركة الإنتاج Bankable Productions الحائزة على جائزة «إيمي» وتمكنت تايرا، من خلال شركة الإنتاج هذه، من تحقيق إنجاز تاريخي حقيقي في مجال التلفزيون، وذلك عبر ابتكارها وإنتاجها البرنامج الحواري الشهير «The Tyra Show» أو برنامج «تايرا بانكس»، والذي استضاف عدداً من المرشحين للرئاسة الأمريكية، لمناقشة بعض المواضيع التي تهم المرأة. كما يعد برنامج «America’s Next Top Model» الذي عملت تايرا كمنتج تنفيذي له، ثاني أطول برنامج تلفزيون واقع عرضاً في الولايات المتحدة. ويمضي أحدث مشاريعها SMiZE Cream، بخطىً ثابتة لتحقيق نجاح عالمي كبير.

وقال محمد علي الشرفاء، الذي يعد من الشخصيات الريادية على جبهة تعزيز تنوع الأعمال في إمارة أبوظبي.. «نحن نتطلع إلى الترحيب بالسيدة تايرا بانكس ووفد Women of Web 3 في أبوظبي، انطلاقاً من رؤيتنا لدعم قادة الأعمال الطموحين، بما يمكّنهم من تطوير حلول مبتكرة وقابلة للتصدير والتطبيق في مختلف أنحاء العالم. وحري بنا الإشارة إلى أن مكتب أبوظبي للاستثمار ملتزم بدعم الشركات التي تسعى للنمو في الإمارة وانطلاقاً منها، من خلال الفرص الغنية التي تتيحها الإمارة للأعمال المبتكرة. ويوفر برنامج آكسس أبوظبي لرواد الأعمال من مختلف الخلفيات والقطاعات بوابة مهمة إلى منظومة داعمة يمكنهم من خلالها توسيع أعمالهم في منطقة الشرق الأوسط».

وقالت تايرا «تعد الإمارات العربية المتحدة وجهة رائعة في مجال الاستثمار في الابتكار، وأنا آتي إلى هنا اليوم مصحوبة برؤية عالمية لعلامة SMiZE Cream، ولذلك أنا في غاية السعادة لتواجدي في أبوظبي للحديث عن تجربتي في مجال ريادة الأعمال، واستكشاف ما يمكن أن تقدمه أبوظبي لتكون جزءاً مهماً من الفصل التالي لمسيرة النجاح المشوقة هذه ويعلم الكثيرون بأني أعشق هذه المنطقة، وكلي حماسة للاستفادة من الفرص الهائلة التي توفرها لتعزيز علامتي التجارية في هذا المنطقة ومنها».

كما يتضمن برنامج «آكسس غرانتد» الذي يقام في 26 مايو الحالي مشاركة وفد Women of Web3، وهو وفد نسائي بالكامل من رائدات الأعمال في مجال العملات المشفرة والبلوك تشين وغيرهن من رائدات الأعمال في مجالات الويب 3.0. وسيناقش الوفد التحديات والفرص ومستقبل هذا القطاع، حيث أن 5-7? فقط من جميع مستخدمي العملات المشفرة هم من النساء، بينما تبلغ نسبة المرأة من العاملين في مجال تقنية البلوك تشين 12? فقط.

ويضم الوفد، ساندي كارتر، النائب الأول للرئيس ورئيسة القناة لدى Unstoppable Domains ؛ وأولينكا أودينيران، مؤسسة ورئيسة مجلس البلوك تشين للنساء من ذوي البشرة السمراء؛ وكاثي وو، مديرة علاقات المستثمرين في شركة Multicoin Capital ؛ وجينيفيف بوس، الشريكة المؤسسة ورئيسة قسم الإيرادات في Poplar ؛ وليزا ماير، مؤسسة شركةBoss Beauties ؛ وجانيس تايلور، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة EQ Exchange، اللاتي سيناقشن المعوقات التي تحد من تعزيز مشاركة النساء في هذه المجالات، بالإضافة إلى الموارد والاستراتيجيات التي يمكن أن تساعد في دعم توجه النساء نحو هذه المجالات والازدهار فيها.

ويجتمع الوفد في سياق سعيه لاستكشاف فرص توسيع الأعمال في أبوظبي، في الفترة من 24 حتى 26 مايو الحالي، مع قادة أعمال في مجال العملات المشفرة والبلوك تشين والويب 3.0 وأهم مقدمي خدمات إعداد وتأسيس الشركات في الإمارة.

وتم إطلاق برنامج «آكسس أبوظبي» من قبل شركة مافن غلوبال آكسس وبدعم مباشر من مكتب أبوظبي للاستثمار في نوفمبر 2021، بهدف دعم النساء ورائدات الأعمال من مختلف شرائح المجتمع غير المدعومة لتوسيع وتطوير أعمالهن في منطقة الشرق الأوسط انطلاقاً من الإمارة.

وشهد إطلاق البرنامج مشاركة وفد يضم شخصيات عالمية مرموقة مكون من 22 عضواً من مستثمرين وقادة شركات ومشاهير تحولوا إلى رواد أعمال، بقيادة سفير البرنامج كيفن أوليري، نجم برنامج Shark Tank التلفزيوني على قناة CNBC الأمريكية، خاضوا تجربة ملهمة استمرت على مدار ثلاثة أيام لاستكشاف أبوظبي كبوابة نحو المستقبل.

من جانبها، قالت سارة أوموليو، الشريك الإداري لشركة «مافن غلوبال آكسس»، ومؤسِسة برنامج «آكسس أبوظبي».. «لا يسعني التعبير عن حجم سعادتي الغامرة وأنا هنا اليوم في هذه الإمارة التي أحب أن أسميها وطني الثاني. لقد تركت عبقرية تايرا بانكس ونجاحاتها المميزة في مجال التسويق أثراً كبيراً على تكوين عقليتي المهنية في الولايات المتحدة. وأنا سعيدة جداً لتقديم هذه الشخصية الملهمة في أبوظبي، التي تعمل اليوم على خلق فرص اقتصادية مهمة وفتح باب النجاح على مصراعيه أمام العديد من رائدات الأعمال».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"