عادي
خلال الربع الأول

شرطة دبي ترفع 1560 أثراً بحرفية عالية من مسرح الجريمة

18:49 مساء
قراءة دقيقتين
شرطة دبي

دبي : سومية سعد 
بيّن العقيد مكي سلمان، مدير إدارة مسرح الجريمة في شرطة دبي، رفع 1560 أثراً بحرفية عالية، خلال الربع الاول من العام الحالي، وتحقيق النتائج المستهدفة بنسبة كبيرة من عدد القضايا، ومتوسط مؤشر الوصول، وفريق مسرح الجريمة لم يسجل على مدار السنوات الماضية، أي خطأ في جمع أدلة أو توثيقها.
وأكد حرفية إجراءات مسرح الجريمة، عبر عناصر مسرح الجريمة الذين يبلغ عددهم 155 شخصاً، من مختلف الخبراء والموظفين والمساعدين الفنيين، مدربين وفق أعلى معايير الحرفية والمواد العلمية.
 وقال: لدينا خبراء متخصصون تدرجوا على مراحل للوصول إلى مرتبة «خبير»، وفق كفاءة عالية للتعامل مع مسرح الجريمة، ما لا يسمح بوقوع أي خطأ، وقد حققت الإدارة عدم تسجيل أي خطأ في رفع الأدلة من مسرح الجريمة، والمجرم لا بدّ أن يرتكب خطأ يدل عليه.
وأضاف: أسهم خبراء إدارة مسرح الجريمة، في حل غموض جرائم معقدة، عبر رصد آثار دقيقة علي مسرح الجريمة التي تُعدّ من الأسس المتينة التي يعتمد عليها في رفع الآثار وتوثيق الأدلة. ولدينا خبراء معتمدون دولياً في هذا المجال الحساس.
وأوضح أن الإدارة وفرت 6 مركبات متنقلة، وهي مسرح جريمة متنقل، من أفضل المركبات في العالم، عدا مكتب متنقل يوفر لأفراد مسرح الجريمة في العمليات المختلفة مكاناً للعمل، متضمناً كل المتطلبات في المهام المختلفة.
وتنقل الأجهزة الحديثة إلى موقع الجريمة، لإجراء التحليلات السريعة اللازمة، منها أجهزة تحليل البصمات، وتحليل DNA وغيرها، التي تمكّن من تحديد هوية الجناة، وسرعة القبض عليهم، خاصة أن البرنامج مربوط بالإدارة العامة للتحريات، الذي يعدّ الأحدث عالمياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"