عادي

عصابة في جنوب إفريقيا تطلب فدية كبيرة بعد خطف طالبين مصريين

16:13 مساء
قراءة دقيقتين
قام مجهولون بخطف طالبين مصريين يدرسان في جنوب إفريقيا، بعد انقطاع الاتصال بهما من قبل ذويهما في مصر.
وتلقت أسرتا الطالبين مؤمن هيثم وفادي سعيد، اتصالاً من الخاطفين، طلبوا فيه بضرورة سداد فدية تصل قيمتها إلى 9 ملايين جنيه مصري، مقابل الإفراج عنهما.
تفاصيل قصة الاختطاف
وأوضح أحد أقارب مؤمن هيثم، الطالب المصري المختطف بجنوب إفريقيا، كما ذكر موقع «القاهرة 24» الإخباري، أن مؤمن طالب بأكاديمية للطيران بالقاهرة، وسافر رفقة زميله فادي سعيد، إلى فرع الأكاديمية بجنوب إفريقيا لاستكمال الدراسة منتصف مارس/آذار الماضي، وسارت الأمور بشكل جيد في البداية.
وأكد أنه منذ أسبوع انقطع الاتصال بالطالبين بشكل كلي، وأغلقت هواتفهما وحساباتهما على مواقع التواصل الاجتماعي، ما أثار الشك في نفوس الأسرتين، وحاولوا جاهدين معرفة السبب وراء هذا الاختفاء، حتى تلقوا مكالمة هاتفية من قبل مجهولين من جنوب إفريقيا.
مهلة 48 ساعة فقط
وفي تفاصيل المكالمة قال قريب الطالب المصري مؤمن هيثم، إن أحد الأشخاص المجهولين تواصل مع والد الطالب مؤمن المخطوف، وأخبره بأن ابنه محتجز لدى عصابة برفقة زميله الآخر، والشرط الوحيد لاستعادة الطالبين، هو دفع مبلغ مالي، يقدر بـ 9 ملايين جنيه مصري، في فترة 48 ساعة فقط، قبل حدوث مكروه للطالبين.
ولفت إلى عجز الأسرتين على جمع هذا المبلغ الضخم، أو حتى التوصل إلى هوية المتهمين بالخطف، أو القدرة على التوصل إلى موقع احتجاز الطالبين، رغم التواصل مع السفارة المصرية بدولة بجنوب إفريقيا.
وطالب بسرعة تحرك الأجهزة المعنية من السفارة المصرية بدولة جنوب إفريقيا، ووزارة الهجرة، والأكاديمية محل دراسة الطالبين المخطوفين، للتوصل إلى هوية المجهولين، واستعادة الطالبين المخطوفين سالمين إلى البلاد مرة أخرى.
رد وتحرك رسمي
وفي أول رد رسمي على الاختطاف وجهت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، رسالة إلى عائلة الطالب مؤمن هيثم كامل، المختطف في جنوب إفريقيا وفقاً لرواية والده، أكدت في رسالتها أن جميع الجهات صاحبة العلاقة، تبذل كل الجهود الممكنة للوصول إلى الخاطفين، وعودة الطالبين المصريين إلى الوطن دون أي أذى.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"