عادي

نصف متابعي الرئيس الأمريكي على «تويتر».. وهميون

02:03 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

كشف تدقيق جديد لشركة «Spark Toro» وهي أداة بحث تُظهر مواقع الويب التي يزورها الأشخاص، والحسابات الاجتماعية التي يتابعونها، وعلامات التصنيف التي يستخدمونها، أن نصف متابعي الرئيس الأمريكي جو بايدن على تويتر البالغ عددهم 22.2 مليون متابع وهميون.
ووفقاً لمجلة Newsweek، فإن التدقيق أثبت أن 49.3% من متابعي الرئيس هم متابعون وهميون.
وحددت «Spark Toro» المتابعين المزيفين بناءً على تحليل عدد من العوامل، بما في ذلك مشكلات الموقع وصور الملف الشخصي الافتراضية والمستخدمين الجدد أو لأنها بريد عشوائي أو روبوتات أو دعاية أو لأنها لم تعد نشطة على تويتر.
وأعرب الملياردير الأمريكي إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركتي تسلا للسيارات الكهربائية وسبيس إكس للفضاء، والذي أعلن قبل أيام شراءه موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن مخاوفه بشأن عدد الحسابات المزيفة. وقد يؤدي اتخاذ إجراءات صارمة للحد من الحسابات الوهمية إلى خسارة المستخدمين للكثير من الحسابات وسيكون حساب الرئيس بايدن أحد الحسابات التي ستفقد عدداً كبيراً.
وقال ماسك يوم الثلاثاء المنصرم إن صفقته البالغة 44 مليار دولار لشراء شركة التواصل الاجتماعي تويتر لا يمكن أن تتم ما لم تحل المشكلات المتعلقة بالحسابات المزيفة.
وزعم ماسك، أغنى رجل في العالم، أن 20% من حسابات تويتر حسابات مزيفة/ بريد عشوائي وأن هذا الرقم يمكن أن يصل إلى 4 أضعاف خلاف ما تدعي تويتر.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"