عادي

«هتال» بطل كأس رئيس الدولة للخيول في فرنسا

19:45 مساء
قراءة دقيقتين
«هتال» يتجه نحو خط النهاية
  • الرحماني: الكأس الغالية تواصل دورها الريادي

فاز الجواد «هتال» لياس لإدارة سباقات الخيل العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بلقب الجولة الافتتاحية الأولى لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بنسختها التاسعة والعشرين التي شهدها مضمار لونغ شامب الفرنسي في باريس، ضمن مهرجان سباقات الإمارات جينز الفرنسية.

ونجح «هتال» ابن «مهب» والفرس «مزنة» في الحفاظ على لقب الكأس الغالية في فرنسا الفائز بها العام الماضي، وتمكن من التفوق على مجموعة كبيرة من نخبة الخيول القوية التي شاركت في السباق لمسافة 2000 متر عشبي ضمن الفئة الأولى، واستطاع البطل الفوز بزمن قدره 2:10:99 دقيقة، تحت إشراف المدرب توماس اكزفير وقيادة الفارس يوريتز منديزابال، ليرفع هتال رصيد انتصاراته إلى 8 مرات في المركز الأول ومرة في مركز الوصيف من أصل 9 مشاركات.

من ناحية أخرى، تمكن نجم جودلفين المهر «مودرن جيمز» من الفوز بلقب سباق الألفي جينز الإماراتي الفرنسي للمهور الذي أقيم لمسافة 1600 متر برعاية كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، وبمشاركة 15 جواداً، وبمجموع جوائز 600 ألف يورو ضمن الفئة الأولى، وقد تحقق ذلك بإشراف المدرب شارلي أبلبي وقيادة الفارس ويليام بيوك.

ونجحت المهرة «مانجوستين» العائدة ل انفينتي ناين هورسس وقطر ريسينغ ليمتد، في الفوز بلقب الألف جينز الإماراتي الفرنسي للمهرات لمسافة 1600 متر للفئة الأولى وشهد مشاركة 15 مهرة من نخبة المرابط العالمية، وبلغت قيمة جوائز الشوط 500 ألف يورو.

وأكد فيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، أهمية الانطلاقة القوية لسلسلة سباقات الكأس الغالية في أولى محطاتها من بوابة الجينز الإماراتي الفرنسي الذي يفتتح موسم سباقات الخيل العالمية، معرباً عن اعتزازه بنجاح السباق، واهتمام الإعلام الفرنسي.

وأضاف: الكأس الغالية تواصل تحقيق أهدافها السامية ودورها الريادي في المضامير العالمية، ونشيد بحجم المكتسبات التي حققها سباق المحطة الفرنسية انطلاقاً من توجيهات ورؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة واهتمامه الكبير الذي يدفعنا نحو المقدمة والنجاح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"