عادي

5000 زائر لمعرض المطارات 2022 في دبي

المعرض المقبل في مايو 2023
18:01 مساء
قراءة دقيقتين
دبي
دبي

دبي: «الخليج»

اختتمت بنجاح أعمال الدورة الحادية والعشرين لمعرض المطارات الذي أقيم في دبي، والذي يعتبر المعرض السنوي الأضخم في العالم على صعيد صناعة المطارات. وحظي المعرض باستجابة فاقت التوقعات من أوساط الصناعة، وذلك على الرغم من التحديات العديدة التي واجهها قطاع الطيران المدني في كافة أنحاء العالم.
وقد قرر السواد الأعظم من العارضين مشاركتهم العام القادم في هذا المعرض الذي يقام في مايو 2023.
وقال العارضون والمشاركون إن المعرض شكّل فرصة للقاء وإبرام الصفقات التي أعطت زخماً قوياً لصناعة المطارات العالمية، وذاك في ظل معدلات نمو عالية حققتها حركة المسافرين حول العالم خلال الأشهر الستة الماضية. وقد أقيم المعرض في واقع الحال وسط مؤشرات واضحة على انتعاش النمو في صناعة الطيران.
وركز المعرض الذي نظمته شركة آر إكس غلوبال -ريد اكسبيشنز - والذي يعتبر أضخم منصة أعمال بينية لصناعة المطارات في العالم، بشدة على الاستدامة لمساعدة صناعة الطيران في تحقيق صناعة مطارات أكثر استدامة تهدف إلى تقليل البصمة الكربونية عاماً بعد عام.
وتم في المعرض عرض منتجات وخدمات أكثر من 150 عارضاً من أكثر من 20 دولة، إضافة إلى تجاوز عدد الزوار عتبة 5,000 زائر وخبير في صناعة الطيران. وقالت الجهة المنظمة إنه كان هناك 100 مشترٍ مستضاف و33 جهة من 18 دولة، حيث عمل المعرض على تسهيل 3,556 اجتماع عمل.
وأفاد المشاركون أنهم تمكنوا من استكشاف أوجه للتعاون ومشاريع مشتركة، في حين وقعت العديد من الشركات صفقات كبيرة مع شركاء محتملين.
وعبر العارضون والمشاركون عن كبير رضاهم مع تلقيهم لاستجابة هائلة من باقي المشاركين وأصحاب المصلحة، الأمر الذي يمكن أن يترجم إلى فرص تعاون مستقبلي وتعزيز لعلاقات العمل.
هذا، وقد تطرق معرض المطارات والفعاليات المتزامنة معه، بما في ذلك مؤتمر أمن مطارات الشرق الأوسط ومنتدى مراقبة الحركة الجوية ومنتدى قادة المطارات العالمية، لمناقشة سبل الاستفادة من فرص النمو الجديدة والتغلب على التحديات الحالية التي تواجهها المطارات، كما تمت مناقشة جهود صناعة الطيران الرامية إلى تطوير بنية تحتية مستدامة وتعاونية للمطارات، وتحقيق تحولات على صعيد تشغيل المطارات.
وقد استضاف المعرض أعمال الدورة التاسعة لمنتدى قادة المطارات العالمية، والذي شهد مشاركة أكثر من 40 شخصية قيادية من أوساط الطيران والمطارات من حول العالم، حيث تم تقديم العديد من المواضيع التي تناولت الابتكار والتطوير في المطارات، وإدارة الحركة الجوية، والاستدامة، وأمن المطارات.
وكان من أبرز الفعاليات التي شهدها معرض المطارات في دورته لهذا العام استضافته لمنطقة استدامة حملت تسمية «ساحة المطار الإلكترونية»، والتي تم تنظيمها على هامش أعمال المعرض بالشراكة مع وكالة دبي الوطنية للسفر الجوي بهدف توفير الفرصة لمصنعي معدات الدعم الأرضي الكهربائية/ الهجينة ومعدات المناولة الأرضية لعرض أحدث ابتكاراتهم.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"