عادي

«الإمارات للدراجات» وصيفاً في المرحلة 11 من جولة إيطاليا

21:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
من منافسات السباق

حقق فيرناندو جافيريا من فريق الإمارات للدراجات الهوائية المركز الثاني في المرحلة ال11 من جولة إيطاليا، وبعد أن تمكن منافسه ألبيرتو دينيز من تجاوزه بفارق ضئيل جداً في نهاية المرحلة التي أقيمت على مسار مستو بطول 203 كيلومترات انطلاقاً من سانتاركانغيلو دي رومانا وصولاً إلى ريغيو إيميليا.

وتضمنت هذه المرحلة سباق تسلق قصير في منتصف المسار امتد على مسافة 369 متراً، وقد أدى إلى تشكل صفوف في مجموعة الدراجين بسبب هبوب الرياح على منطقة السهول المفتوحة. إلا أن المجموعة عادت إلى الالتحام من جديد بعد محاولة هجوم فردية قام بها الدراج دري دي بون (ألبيتشين-فينكس).

وقبل 600 متر من خط النهاية، انطلق ماكسيميليانو ريتشيزي بأقصى سرعته لينطلق زميله جافيريا في إثره، بعدما استغلا الرياح التي هبت من الخلف للانطلاق في سباق السرعة. إلا أن منافسهما ألبيرتو دينيز (دي إس إم) تمكن من تجاوز جافيريا في الأمتار الأخيرة من السباق ليحل في المركز الأول، يليه جافيريا ثانياً، بينما حل سيمون كونسوني (كوفيديس) في المركز الثالث ليصعدوا جميعاً إلى منصة التتويج.

كما تمكن جواو ألميدا من البقاء ضمن قائمة الخمسة الأوائل في التصنيف العام، إذ يحتل الآن المركز الثالث بفارق 12 ثانية عن منافسه ريتشارد كاراباز (إينيوس - غرينادييرز)، وهو بدوره متأخر بفارق 12 ثانية أخرى عن خوان بيدرو لوبيز (تريك-سيجافريدو) الذي يحتل صدارة التصنيف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"