عادي
اسأل الخليج

تعرف إلى أرقام فرانكفورت الخاصة بعد فوزه بلقب «يوروبا ليج»

10:15 صباحا
قراءة دقيقتين
ابتسم اللون الأبيض مجدداً لاينتراخت فرانكفورت الألماني بعد أن توّج الأربعاء بلقبه الأوروبي الأول منذ 42 عاماً، عندما ظفر بالدوري الأوروبي لكرة القدم «يوروبا ليج» بعد فوزه على غلاسكو رينجرز الاسكتلندي 5-4 بركلات الترجيح (1-1 بعد التمديد)، في النهائي الذي أقيم على ملعب «رامون سانشيس بيسخوان» في مدينة إشبيلية الإسبانية.
وتقدم الفريق الاسكتلندي عبر النيجيري جو أريبو (57)، فيما عادل الكولومبي رافايل سانتوس بورّيه لـ«النسور» (69) الذي سجل بدوره ركلة الترجيح الحاسمة ليتوج فرانكفورت بلقبه القاري الثاني بعد الأول في المسابقة ذاتها عام 1980 (تحت مسمّى كأس الاتحاد).
لكن ماهي الأرقام الخاصة لفريق فرانكفورت بعد فوزه باللقب؟
1- لعب فرانكفورت بالقميص الأبيض رغم أن قمصانه الأساسية هي السوداء، والاحتياطية هي الحمراء، وذلك لأنه آمن بالحظ بعد أن تأهل وهو يرتديها على حساب نادي برشلونة الإسباني في ربع النهائي، ووست هام الإنجليزي في نصف النهائي.
2- خاص فرانكفورت النهائي القاري الأول منذ 42 عاماً، وتحديداً منذ أن فاز بلقب كأس الاتحاد الأوروبي (المسمى السابق لبطولة يوروبا ليج) عام 1980.
3- أصبح أول فريق ألماني يحرز لقب «يوروبا ليج» بمسماها الجديد.
4- كانت هذه المرة الثالثة التي يلتقي فيها الفريقان (فرانكفورت ورينجرز) في المنافسات الأوروبية والمرة الأولى منذ 62 عاماً، بعد مواجهتي الدور نصف النهائي لكأس أوروبا للأندية البطلة (مسابقة دوري أبطال أوروبا بمسماها القديم)، عندما تغلب اينتراخت فرانكفورت على رينجرز 6-1 و6-3، قبل أن يخسر 3-7 أمام ريال مدريد الإسباني في المباراة النهائية التي أقيمت في غلاسكو.
5- أنهى فريق المدرب النمساوي أوليفر غلاسنر المسابقة من دون هزيمة، وأصبح ثالث فريق فقط يحقق ذلك في البطوبة بعد تشيلسي الإنجليزي 2018-2019 وفياريال الإسباني 2020-2021.
6- أصبح غلاسنر أول مدرب نمساوي يتوج بلقب بطولة أوروبية كبرى منذ إيرنست هابيل مع هامبورج الألماني في كأس أوروبا للأندية البطلة عام 1983.
7- بهذا اللقب سيشارك اينتراخت في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل رغم احتلاله المركز 11 في الدوري الألماني. كما سيلعب الفريق في كأس السوبر الأوروبية ضد ريال مدريد الإسباني أو ليفربول الإنجليزي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"