عادي

إعفاء أمين عام «امتداد» ورئيس كتلتها في البرلمان العراقي

23:09 مساء
قراءة دقيقتين
3928368

بغداد: «الخليج»

أكدت الأمانة العامة لحركة «امتداد»، أمس الجمعة، إعفاء الأمين العام للحركة علاء الركابي، فضلاً عن رئيس الكتلة في مجلس النواب العراقي محمد نوري.

وذكرت الأمانة العامة في وثيقة، أن «الأمانة العامة اجتمعت يوم الأربعاء الماضي بمدينة الكوت، مركز محافظة واسط، وبعد تحقق النصاب، ناقشت الطلب المقدم من قبل عضو الأمانة العامة للحركة أمير صباح مظلوم والخاص بإعفاء الأمين العام علاء الركابي من مهامه، وكذلك تمت مناقشة أداء مفاصل الحركة خلال المدة الماضية». وأضافت، أنه «بعد امتناع الأمين العام عن الحضور ليومين متتاليين أقرت الأمانة العامة للحركة إعفاءه من مهامه كأمين عام للحركة، كما قررت إعفاء محمد نوري عزيز من مهامه كرئيس للكتلة النيابية لامتداد».

من جهة أخرى، أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، أمس الجمعة، القبض على ثلاثة إرهابيين وضبط أعتدة متنوعة في محافظة نينوى، فيما أكد جهاز الأمن الوطني، اعتقال إرهابي يعمل بصفة آمر مفرزة اغتيالات في محافظة الأنبار. وذكرت المديرية في بيان، أن «قوة أمنية نفذت عملية نوعية بناء على معلومات استخبارية، أسفرت عن إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين، اثنان منهم في منطقة الكيلو ٧ وسيطرة الفلاحات مدخل الفلوجة- رمادي في الأنبار». وأضافت، أنه «تم إلقاء القبض على إرهابي ثالث بمنطقة بادوش في نينوى، كان مكلفاً بجمع المعلومات عن القوات الأمنية والمتعاونين معها قبل التحرير لكونه كان عنصراً أمنياً في تنظيم داعش. وتابعت، أن «القوة ضبطت كميات من الأعتدة والعبوات في مناطق عدة من غربي نينوى». كما أكد جهاز الأمن الوطني، اعتقال إرهابي يعمل بصفة آمر مفرزة اغتيالات في الأنبار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"