عادي
مانشستر سيتي يحتاج إلى الفوز على أستون فيلا.. وليفربول ينتظر هدية أسطورته

العالم يترقب صراع حسم لقب «البريميرليج» غداً

22:59 مساء
قراءة دقيقتين
من لقاء سابق بين ليفربول ومانشستر سيتي

ينتظر عالم كرة القدم غداً الأحد، إسدال الستار على الصراع المثير بين مانشستر سيتي وليفربول لنيل لقب الدوري الإنجليزي «البريميرليج»،حين يستقبل الأول فريق أستون فيلا، والثاني وولفرهامبتون.

ويتصدر مانشستر سيتي الترتيب برصيد 90 نقطة وبفارق نقطة عن ليفربول،لذلك فإن فوزه سيضمن له اللقب الثامن في تاريخه والثاني توالياً، في حين يتوجب على «الريدز» الفوز وانتظار هدية من مدرب أستون فيلا الحالي وأسطورته السابق ستفين جيرارد.

وجهزت رابطة الدوري الإنجليزي نسخة طبق الأصل من كأس البطولة، لتكون حاضرة في ملعب مانشستر سيتي، وأخرى في ملعب ليفربول في ظل إقامة مباريات الجولة الأخيرة في نفس التوقيت وأحقية كل فريق في الاحتفال بكأس البطولة بين جماهيره عقب صفارة النهاية حال تتويجه باللقب.

من جهته،ألمح يورجن كلوب مدرب ليفربول، إلى إمكانية مشاركة النجم محمد صلاح ولو لدقائق أمام وولفرهامبتون، بعد شفائه من الإصابة.

وينافس صلاح على لقب الهداف، حيث يملك 22 هدفاً مقابل 21 هدفاً للاعب توتنهام الكوري الجنوبي سون.

وقال كلوب الذي يتطلع لأن يكون النجم المصري جاهزاً لنهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد في 28 مايو الحالي: «محمد صلاح لا يريد المخاطرة، لا شك في ذلك، لكنه يبدو بحالة جيدة».

وتطرق كلوب إلى المساعدة التي يمكن أن يقدمها كابتن الفريق السابق ستيفن جيرارد، الذي يتولى تدريب أستون فيلا، وقال:أنا متأكد أن جميع من في النادي قاموا بالاتصال به، لكن أنا لم أفعل ذلك.

وتابع كلوب الذي درب في بلاده فريقي ماينز وبوروسيا دورتموند: «إذا كان بإمكاني خوض مباراة تساعد دورتموند أو ماينز، فسيكون ذلك مفيداً، لكنني لن ألعب، وستيف جيراراد لن يلعب أيضاً، سيتعامل ستيفي بجدية 100% بدون مكالمتي».

وأشار: «تهانينا بالمناسبة لإيفرتون على بقائه في الدوري، حيث كان كريستال بالاس مثالاً جيداً على أن الجميع يلعب للفوز، كما أن الحديث عن أستون فيلا دون غيره من الفرق التي ستلعب الأحد،يمثل أيضاً قلة احترام لوولفرهامبتون،الذي سيأتي إلى ملعب ليفربول ويريد الفوز كما يريده أستون فيلا».

من جهته، قال ستيفن جيرارد عن مواجهة مانشستر سيتي غداً الأحد في الجولة الأخيرة: سنذهب إلى هناك( ملعب الاتحاد) وسنحاول أن نصعب المهمة على مانشستر سيتي بأقصى ما يمكن».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"