عادي

المؤتمر الدولي للنشر العربي

23:17 مساء
قراءة دقيقتين
علي-بن-تميم

ينظّم مركز أبوظبي للغة العربية، التابع لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، الدورة الأولى من المؤتمر الدولي للنشر العربي والصناعات الإبداعية، بمشاركة 300 شخص من المختصين بالنشر والصناعات الإبداعية من حول العالم لتعزيز نمو المحتوى العربي، من ضمنهم متحدثون من «البنك الدولي» و«نيويورك تايمز» و«ديزني +» و«تيك توك».

يُعقد المؤتمر الأول من نوعه في قطاع النشر في العالم العربي، غداً الأحد، قبل انطلاق معرض أبوظبي الدولي الكتاب، بعد غد الإثنين، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ويشارك في المؤتمر كمتحدثين رئيسيين كلٌّ من الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة الاتحاد الدولي للناشرين، ونيكولاس كار، الكاتب الأمريكي وأحد المرشّحين النهائيين لجائزة «بوليتزر»، ومايكل تامبلين، المؤلف الأكثر مبيعاً في نيويورك تايمز والرئيس التنفيذي لشركة «راكوتن كوبو»، وآن هيات، الكاتبة الأمريكية الأكثر مبيعاً والخبيرة في وادي السيليكون.

ويستضيف المؤتمر جلسة بعنوان «عندما تتحول الكتب إلى صوت أو فيلم أو لعبة إلكترونية»، يُشارك فيها، كلٌّ من مها عبدالله، مستشارة محتوى متخصص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، المديرة الإقليمية السابقة للغات في شركة «نتفليكس» ومستشارة المحتوى السابقة لدى شركة «ديزني ستريمنج سيرفسيز»، وجوناثان نايت، مدير تنفيذي لقسم الألعاب في نيويورك تايمز، وسلطان الريامي، رئيس قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية لدى هيئة الإعلام الإبداعي وأبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية، وتود جاليكانو، روائي وكاتب سيناريو في هوليوود ومتحدث بودكاست، فيما يقدم الجلسة مايكل غارين، مدير عام هيئة الإعلام الإبداعي.

وقال الدكتور علي بن تميم، رئيس المركز: «نحن فخورون بتنظيم النسخة الأولى من المؤتمر، المبادرة التي يهدف من خلالها المركز إلى مناقشة سبل تعزيز القيمة وزيادة المحتوى العربي عبر منصات متعددة، كما أن الحدث جزء مهم من الدورة الـ 31 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب؛ الحدث الثقافي والمعرفي الأبرز على مستوى الدولة».

ويناقش المؤتمر سلسلة من الموضوعات والقضايا عبر 6 جلسات متخصّصة يشارك فيها نخبة من الخبراء وكبار الناشرين، وصناع المحتوى والمهنيين في مجال الصناعات الإبداعية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"