مقال مدفوع
جديد الأسواق

جهاز «MC55VB» لتنقية الهواء من دايكن

16:12 مساء
قراءة 3 دقائق
Daikin

نلحظ في الفترة الأخيرة تزايد الاهتمام بالحفاظ على جودة الهوا، حيث أننا نقضي معظم وقتنا في المنزل، ولا سيما مع تزايد التوجه نحو العمل والتعلم عن بُعد خصوصاً مع بداية موسم الصيف. ويبرز هنا تساؤلٌ مهم حول أفضل السبل للمحافظة على جودة الهواء داخل المباني وتحسينها، الأمر الذي دفع وزارة التغير المناخي والبيئة في الإمارات إلى إطلاق الاستراتيجية الوطنية لجودة الهواء (2021 - 2031) الرامية إلى استخدام تقنيات مبتكرة ونظيفة لتحسين جودة الهواء إلى أقصى حد في المباني. وتماشياً مع هذه الرؤية؛ وجهت دايكن، الشركة الرائدة في مجال منتجات تكييف الهواء عالية الجودة وحلول معالجة المناخ الشاملة، جهودها لتطوير وابتكار حلولٍ تُعنى بمعالجة تحديات جودة الهواء مدعومةً بخبرتها التي تتخطى 99 عاماً في هذا المجال. 
وتولي الشركة اهتماماً كبيراً بتحسين جودة الهواء في المباني نظراً لتأثيراته طويلة الأمد على الصحة والسلامة العامة. ويعرف الجميع مدى أضرار تلوث الهواء الخارجي غير أنهم لا يدركون بأن الهواء الذي نستنشقه داخل المنازل لا يقل ضرراً، بل يمكن أن يحمل ملوثات أعلى بمعدلٍ يتراوح بين ضعفين وخمسة أضعاف عن الهواء الخارجي. وكانت دايكن قد أجرت دراسة بحثية في نوفمبر 2021 كشفت فيها عن حاجة المستهلكين إلى إيجاد حلول لمواجهة مخاوفهم بشأن تلوث الهواء. وأكد المشاركون في الدراسة بأن عوامل سوء التهوية والرطوبة العالية والهواء المحمل بالغبار هي أبرز مسببات انخفاض جودة الهواء في المنازل. وتسعى دايكن، التي تسلطت الضوء على مجموعة من العوامل الأخرى، إلى مكافحة المخاطر الصحية الناجمة عن تدني جودة الهواء، مثل الجزيئات والملوثات الضارة التي تتعرض لها المنازل دوماً وتهدد صحة سكانها. 
ويكمن الحل من خلال اختيار أنظمة تكييف الهواء والتدفئة والتهوية وأجهزة تنقية الهواء في المنازل والمكاتب ذات الجودة العالية، ما يسهم بدوره في تحسين جودة الحياة، من خلال ضمان التخلص من الملوثات الناتجة عن الأنشطة اليومية، مثل الطهو ومنتجات التنظيف والملوثات الخارجية التي تدخل عن طريق أنظمة التهوية. ويمتاز جهاز تنقية الهواء من دايكن بأنه الخيار الأمثل بفضل منهجية عمله المزدوجة الفريدة القائمة على تقنية التصريف بالبلازما وتقنية ستريمر الفريدة بما يضمن تنقية المساحات المفتوحة بكفاءة عالية. ويشغل جهاز MC55VB حيزاً صغيراً من الغرفة ويمتاز بهدوئه الفائق، حيث يقوم بتفكيك الملوثات الضارة بثلاث خطوات بفضل مرشحات الهواء الجسيمية (HEPA)  الإلكتروستاتيكية عالية الكفاءة القادرة على امتصاص الملوثات والتقاطها بفعالية، مع إزالة نسبة %99.97 من الجزيئات الدقيقة عن طريق التحلل بالأكسدة. كما يوفر الجهاز المزوّد بمستشعر غبار عالي الحساسية، ومستشعر ثلاثي للكشف بسرعة عن جميع الجزيئات الملوثة للهواء. وأكّدت الاختبارات التي أجريت في مختبرات معهد باستور دو ليل الفرنسّية فعالية أجهزة دايكن لتعقيم الهواء والقضاء على أكثر من 99.98% من فيروس كورونا البشري HCoV-229E خلال دقيقتين ونصف فقط، والذي يُعدّ من عائلة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد-19.
وتؤمن دايكن بأهمية الهواء النظيف نظراً للعلاقة الطردية بين جودة الهواء ونمط الحياة الصحي والسعيد والمنتج، وتؤكد الشركة في حملتها الأخيرة تحت شعار "تنفّس الصحة" على مدى أهمية الحصول على الهواء النظيف في كل مكان. وترسّخ دايكن مكانتها الرائدة في تعزيز جودة الهواء في الأماكن المغلقة، حيث تعيد تعريف مفهوم مساحات العيش الصحية، من خلال توفير أجواء نظيفة وخالية من الملوثات لعملائها وأنظمة تحكم كامل بمناخ المباني، والتي توفّر الراحة وتتميز بكفاءة استهلاك الطاقة، ما يتيح للشركة تحقيق أهدافها الأساسية وإثراء التجارب الصحية في المنطقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"