عادي

قرقاش يتلقى تعازي مؤسسة «راند» في وفاة الشيخ خليفة بن زايد

استقبل وفداً من مركز السياسات العامة للشرق الأوسط
20:23 مساء
قراءة دقيقتين
قرقاش وأعضاء الوفد
  • الوفد يبارك انتخاب محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

التقى الدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، وفداً رفيع المستوى من أعضاء المجلس الاستشاري ل«مركز السياسات العامة للشرق الأوسط» (CEMPP) بمؤسسة «راند» (RAND)، يضم عدداً من المسؤولين الحكوميين السابقين والمشرفين على أعمال خيرية ورجال أعمال، وذلك على هامش زيارة يؤدونها حالياً لدولة الإمارات.

ويرأس الوفد مايكل ريتش، مدير مؤسسة «راند» ورئيسها التنفيذي، والسفير رايان كروكر رئيس المجلس الاستشاري لمركز السياسات العامة للشرق الأوسط، وهوارد بيرمان الرئيس السابق للجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب، وليندا روبنسون مديرة مركز السياسات العامة للشرق الأوسط، الباحثة في مجال السياسات الدولية والدفاع في مؤسسة راند.

وأعرب أعضاء الوفد للدكتور أنور بن محمد قرقاش، عن خالص التعازي في وفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، كما باركوا لدولة الإمارات قيادة وشعباً، انتخاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، رئيساً للدولة.

وخلال اللقاء، استعرض أنور قرقاش نموذج دولة الإمارات التنموي والسياسي الناجح، مؤكداً حرصها على الاستمرار في مساعيها لتعزيز موقعها السياسي والاقتصادي عبر بناء الجسور، وتشجيع المناخ الاستثماري وتعزيز قيم التعايش والتعاون الإنساني.

وتناول توجهات الدولة في علاقاتها الخارجية، موضحاً أن الإمارات تسعى إلى تعزيز النموذج الذي يقوم على التواصل والتعاون وحل المسائل والقضايا السياسية عبر المسار الدبلوماسي، مؤكداً أن إيمان الدولة بقيم الحوار والتعاون، متأصل في سياستها وهو أمر ضروري في المرحلة الحرجة التي يمر بها العالم حالياً.

وجرى خلال اللقاء استعراض وجهات النظر بشأن الاتفاق الإبراهيمي للسلام، وأهميته في فتح آفاق أرحب لتحقيق السلام في المنطقة، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

(وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"