عادي
برئاسة ضاحي خلفان عن بعد

مجلس مكافحة المخدرات يبحث سبل تطوير العمل والمؤشرات الاستراتيجية

00:06 صباحا
قراءة دقيقتين

ترأس الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، رئيس مجلس مكافحة المخدرات على مستوى الدولة، الاجتماع الثالث للعام الجاري 2022، الذي عقد عن بعد بحضور العميد سعيد عبدالله السويدي، مدير عام الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية، نائب رئيس المجلس، ورؤساء اللجان الوطنية العليا المنبثقة من المجلس، وعدد من المسؤولين ومديري مكافحة المخدرات في الدولة.

واستعرض المجلس نتائج مؤشرات الأداء الاستراتيجية لإدارات وأقسام مكافحة المخدرات في الدولة خلال الربع الأول للعام الجاري 2022، كما ناقش المجلس نتائج مبادرة الإطار المشترك للرقابة على ضبط المخدرات في المنافذ خلال الربع الأول للعام الجاري 2022، والتي تشترك فيها الجهات المعنية بمواجهة محاولات تهريب المخدرات إلى الدولة، وهي وزارة الداخلية، وجهاز حماية المنشآت والسواحل في القوات المسلحة، وجمارك الدولة.

كما اطلع المجلس في اجتماعه على التقرير الذي قدمته الإدارة العامة للجمارك في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، حول نتائج ضبطيات المخدرات في الدوائر الجمركية خلال الربع الأول للعام الجاري 2022.

واستعرض المجلس جهود وزارة الصحة ووقاية المجتمع، حيال ظاهرة إساءة استخدام بعض العقاقير الطبية التي يتم صرفها للمرضى وتستخدم لأغراض أخرى، والإجراءات التي تم اتخاذها بشأن تلك الظاهرة.

كما اطلع مجلس مكافحة المخدرات على بعض الإحصائيات التي أعدتها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، والتوصيات الصادرة عن المؤتمر الدولي لبحث قضايا المخدرات الذي عقد في دبي مؤخراً، وأوصى بتعميم التوصيات على جميع إدارات مكافحة المخدرات في الدولة لتتم الاستفادة منها.

وناقش المجلس عدداً من المواضيع الأخرى المدرجة على جدول أعماله واتخذ القرارات اللازمة بشأنها. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"