عادي

نورا المطروشي تباشر التحليق في طائرة T-6

أنهت التدريب عبر المحاكاة
20:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نورا المطروشي - طائرة T-6

دبي: يمامة بدوان

باشرت نورا المطروشي، رائدة الدفعة الثانية في برنامج الإمارات للفضاء، التدرب على الطيران بمدينة غاينيسفيل في ولاية فلوريدا الأمريكية، ضمن برنامج تدريبي يشمل الدفعة 23 من رواد وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا).

وبحسب مقطع مصور مدته 12 ثانية، نشرته المطروشي على «إنستغرام» تظهر طائرة T-6، للبدء بالتحليق في الجو، عقب الإنتهاء من التعرف إلى أجهزة المحاكاة، والتي شملت كل أنظمة الطائرات والقيود وإجراءات الطوارئ.

ويعود إنتاج طائرة T-6 لأول مرة إلى عام 2000 في الولايات المتحدة، وهي من صناعة هوكر بيتش كرافت، ويتم استخدامها من قبل القوات الجوية لتدريب الطيارين الأساسيين وقوات مشاة البحرية الأمريكية.

وكانت المطروشي وزميلها محمد الملا، خضعا في وقت سابق من العام الجاري لمجموعة تدريبات حول أساسيات الطيران والتدريب على طائرة T-6 مع البحرية الأمريكية في قاعدة «بينساكولا»، كذلك التدريب على جهاز الطرد المركزي، لاختبار قوى التسارع العالية (جي)، وتدريبات على قيادة الطائرة النفاثة T-38، لإجراء مناورات أثناء الصعود والهبوط.

ويهدف البرنامج التدريبي في مركز جونسون للفضاء التابع لوكالة «ناسا» إلى تطوير إمكانات الرواد الإماراتيين وقدراتهم حتى يصبحوا مشغلين لمحطة الفضاء الدولية لفترة تمتد إلى 6 أشهر، وقادرين على إجراء كل مهمات رواد الفضاء المحترفين، والتي تشمل الصيانة وتركيب المعدات، وإصلاحها على متن المحطة الدولية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"