عادي

الإمارات ترفع غلتها إلى 20 ميدالية في «خليجية الكويت»

20:42 مساء
قراءة 3 دقائق
سيف بن فطيس على منصة التتويج
  • بعثتنا تحتل المركز السادس في الترتيب
  • الكويت: علي الظاهري وأحمد جمال الدين وياسمين العطار

رفع وفد الإمارات رصيده من الميداليات إلى 20 ميدالية ملونة ضمن مشاركته بدورة الألعاب الخليجية الثالثة التي تستضيفها دولة الكويت خلال الفترة من 16إلى31 الجاري.

وأهدت الدراجات الميدالية الذهبية الرابعة للإمارات في الدورة بعد فوز منتخبنا المكون من يوسف ميرزا، أحمد المنصوري، جابر المنصوري، سيف الكعبي بالمركز الأول في سباق فرق ضد الساعة رجال لمسافة 42 كم بزمن 49:42.23 دقيقة، وحلت الكويت في المركز الثاني والبحرين ثالثة.

وحصد سيف بن فطيس الميدالية الذهبية الخامسة للإمارات بمسابقة الاسكيت برصيد 39 نقطة بعد تأهله ضمن أفضل 4 رماة إلى المرحلة النهائية وتعادله مع منافسه الكويتي منصور الرشيدي بذات النتيجة قبل حسم الميدالية الذهبية ب«الطلقة الفاصلة» وكسر التعادل، ليتوج الأخير بالفضية ومواطنه محمد الديحاني بالميدالية البرونزية برصيد 29 طبقاً، كما حل عبيد بن ضاوي لاعب منتخبنا الوطني للرماية في المركز ال17بمسابقة الاسكيت برصيد 107 أطباق من أصل 150 طبقاً.

وفاز منتخبنا الوطني للسباحة في سباقات الفترة المسائية بالميدالية البرونزية عن طريق سالم غالب في سباق 200 متر متنوع بزمن 2.11.32 دقيقة، كما أضاف عمر الحمادي سباح منتخبنا الوطني الميدالية البرونزية بسباق 100 متر صدر بزمن 1:09.69 دقيقة.

وبذلك ارتفع رصيد الإمارات إلى 20 ميدالية ملونة بواقع 5 ذهبيات، و8 فضيات، و7 ميداليات برونزية في المركز السادس بجدول الترتيب العام، حيث تصدرت دولة الكويت المستضيفة للدورة الجدول بإجمالي 51 ميدالية منها 18 ذهبية و 16 فضية و17 ميدالية برونزية، فيما جاءت مملكة البحرين في المركز الثاني بإجمالي 43 ميدالية منها 17 ذهبية و16 فضية و10 ميداليات برونزية، وحلت قطر في المركز الثالث بإجمالي 35 ميدالية بواقع 11 ذهبية و14 فضية و10 برونزيات، تلتها سلطنة عُمان في المركز الرابع بإجمالي ميداليات 24 ميدالية بواقع 11 ذهبية و4 فضيات، و9 ميداليات برونزية، وجاءت المملكة العربية السعودية في المركز الخامس بإجمالي 32 ميدالية بواقع 7 ميداليات ذهبية، و9 ميداليات فضية، و16 ميدالية برونزية.

من جهة أخرى، خسر منتخب الإمارات لكرة قدم الصالات للسيدات أمام نظيره السعودي بهدفين مقابل هدف، ليختتم دور المجموعات في المركز الرابع ويقابل نظيره البحريني الذي حل في المركز الأول في نصف النهائي.

انتظار طويل

وتعليقاً على النتائج أكد يوسف ميرزا قائد منتخبنا الوطني للدراجات أنه انتظر 10 سنوات لتحقيق هذه الميدالية في دورة الألعاب الخليجية بالكويت رفقة زملائه بعد أن خسر بفارق ثانية واحدة في النسخة الأولى من الألعاب الخليجية عام 2011 بالبحرين، كما لم تأت الفرصة للتعويض في النسخة التي تلتها في عام 2015 بالدمام، حيث لم يتضمن برنامجها رياضة الدراجات.

وأعرب عبدالله سويدان المدير الفني للمنتخبات الوطنية باتحاد الدراجات عن سعادته بتتويج منتخبنا الوطني للرجال بذهبية فرق ضد الساعة في ظل ما يمتلكه من عناصر قوية تحت قيادة احترافية من الدراج يوسف ميرزا، مشيراً إلى أن المنتخب ركز خلال فترة إعداده على العديد من الجوانب الفنية خلال معسكره في إسبانيا.

وقال سويدان إن منتخب الإمارات جاء للدورة الخليجية بالكويت بهدف تحقيق العلامة الكاملة في مختلف السباقات والعودة ب 4 ذهبيات في المسابقات الأربع المخصصة للرجال.

وأهدى الرامي سيف بن فطيس الميدالية الذهبية إلى قيادتنا الرشيدة وإلى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية على دعم سموه اللامحدود ومتابعته الدائمة للرياضيين في جميع المحافل.

بنات الإمارات

من جهتها قالت منى الشامسي الأمين العام لاتحاد رياضة المرأة، إن الإنجازات ليست غريبة على بنات الإمارات في المحافل والبطولات الخارجية، حيث سبق للاعبات الدولة حصد العديد من الميداليات في دورات سابقة أبرزها دورة رياضة المرأة الخليجية، لافتة إلى أننا تعودنا تحقيق الإنجازات بواسطة لاعبات منتخب ألعاب القوى إلى جانب الرياضات الأخرى التي وضعت فيها بنات الإمارات بصمتها البارزة.

وأفادت الشامسي أن رياضة المرأة في الدولة تحظى بدعم لا محدود من القيادة الرشيدة ومن قبل سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، مما قاد إلى تحقيق العديد من الإنجازات وتقلد المناصب، مما يؤكد أن المرأة الإماراتية في الرياضة تمضي بخطوات ثابتة نحو الأمام، معلنة أن اتحاد رياضة المرأة سيكشف في الفترة المقبلة عن النظام الأساسي إلى جانب وجود خطط واعدة لإعداد اللاعبات بصورة تدريجية من المستوى المحلي مروراً بالقاري ووصولاً إلى الحلم الأولمبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"