عادي
«صراع الهبوط» يجذب الأضواء في افتتاح الجولة ال 25 من دوري «أدنوك»

العروبة يبحث عن «ريمونتادا البقاء» أمام الوصل

23:04 مساء
قراءة 3 دقائق
من لقاء الذهاب بين النصر والظفرة

إعداد: علي نجم

سيكون صراع البقاء العنوان الأبرز لمواجهات اليوم الأول من الجولة ال25 من دوري أدنوك للمحترفين التي تنطلق اليوم السبت، حيث يشتد الصراع على نيل بطاقة الأمان بين الظفرة والعروبة.

وودع فريق الإمارات منافسات المحترفين في الجولة السابقة، التي شهدت تحقيق العروبة الفوز على حساب الإمارات في رأس الخيمة، مقابل خسارة الظفرة، ما أسهم في تقليص الفارق بين الفريقين إلى نقطة واحدة.

ويحل الظفرة صاحب المركز الثاني عشر في جدول الترتيب (18 نقطة) ضيفاً على النصر في مواجهة يأمل من خلالها «الفارس» أن يحقق الانتصار الذي يضمن له البقاء رسمياً في عالم الأضواء، لو تعثر المنافس العروبة أمام الوصل.

يدرك فارس الظفرة أن موقفه في الصراع على البقاء بات صعباً، وإن كان ما زال يمتلك فرصة النجاة بيده، حيث تنتظره موقعة الحسم الكبيرة أمام العروبة الأربعاء المقبل في جولة الختام، وهي المباراة التي ستكون تحديد مصير الفريقين على حد سواء.

وتوقف الظفرة عن لغة الفوز في آخر 4 مباريات،كما توقف لاعبوه عن التسجيل في آخر 3 مباريات.

ويريد النصر بدوره تحقيق الفوز بعيداً عن حسابات البقاء للضيف، خاصة أن النقاط الثلاث قد تساعد الفريق على البحث عن إنهاء الموسم خامساً في جدول الترتيب.

العروبة * الوصل

يتطلع العروبة إلى تحقيق أفضل «ريمونتادا» من أجل البقاء في عالم الكبار،حين يستقبل على أرض ملعب الفجيرة ضيفه الوصل في مواجهة حاسمة ومصيرية.

يخوض العروبة لقاء اليوم بحثاً عن الفوز الثالث توالياً، بعدما عرف حلاوة الانتصار في آخر جولتين على حساب بني ياس والإمارات، ما منح الفريق جرعة كبيرة من الأمل من أجل النجاة من خطر الهبوط.

ويمتلك الفريق فرصة كبيرة من أجل البقاء مع الكبار،بعدما قلص الفارق بينه وبين الظفرة صاحب المركز الثاني عشر إلى نقطة واحدة، وهو ما يجب أن يكون في حسابات الفريق الذي سيخوض موقعة حاسمة ومصيرية الأربعاء المقبل أمام الظفرة في ملعب حمدان بن زايد.

أما الضيف الأصفر فسيتطلع إلى تضميد جراح الخسارة التي مني بها في المرحلة السابقة، وضمان تحقيق الفوز الغالي الذي يساعده على النهوض ووداع الموسم، بشكل يليق باسم ومكانة الفريق الأصفر.

الشارقة * الإمارات

قد يجد الشارقة وصيف جدول الترتيب في لقاء اليوم الفرصة الأمثل من أجل كسب 3 نقاط جديدة حين يستقبل على أرضه في الإمارة الباسمة ضيفه الإمارات الهابط.

وودع فريق الإمارات عالم الأضواء بخسارة مريرة في الجولة السابقة أمام العروبة، ليعود إلى دوري المظاليم، وليلعب آخر 180 دقيقة في المحترفين من أجل الشهرة فقط.

ويمني الشارقة النفس بتحقيق فوز جديد يعزز من فرصته في إنهاء الموسم ثانياً،خاصة مع الجرعة المعنوية التي كسبها بفوزه الكبير على بني ياس قبل أيام برباعية في الشامخة.

الجزيرة * الوحدة

سيكون «ديربي» العاصمة بين الجزيرة والوحدة دون عواصف، بل ودون الكثير من الأضواء، بعدما تحول الصراع بين الجارين على تحسين موقعهما في جدول الترتيب، والبحث عن إمكانية إنهاء رحلة الموسم الحالي في وصافة الترتيب التي يحكم الشارقة قبضته عليها.

وسيتوجب على الجزيرة اليوم نفض غبار الهزيمة التي مني بها في المرحلة السابقة أمام خورفكان، ولكنه يحتاج إلى علاج سريع لمشاكل الدفاع التي تسببت باهتزاز مرمى علي خصيف 30 مرة هذا الموسم!.

أما «العنابي» فيتطلع إلى نيل السعادة، وضمان التمسك بفرصة استرداد المركز الثاني من الشارقة قبل جولة من وداع الموسم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"