عادي

زي جديد لمانشستر سيتي مستوحى من سحر الستينات

16:59 مساء
قراءة دقيقتين
مانشستر سيتي

مانشستر - وكالات
أطلقت شركة «بوما» الرياضية العالمية، الزي الرسمي الجديد لمانشستر سيتي الإنجليزي لموسم 2022-2023، المستوحى من فرق النادي الرياضي في أواخر الستينات التي أمتعت عشاق كرة القدم بأدائها الساحر، مع تسليط الضوء على أحد قادة هذه الفرق وأسطورة النادي كولن بل.
يذكر أن مانشستر سيتي بأسلوبه المتفرد وأدائه الممتع هيمن على الملاعب في الفترة بين 1967 و1971؛ حيث تمتع الفريق بأداء سابق لعصره، من حيث الهجمات والتمريرات المحترفة والأساليب الهجومية.
وحاز السيتي وقتها كل الألقاب المحلية متوجاً انتصاراته بفوزه بكأس الكؤوس الأوروبية، وبعد مرور نصف قرن، لا تزال هذه الانتصارات مصدر إلهام للأجيال الجديدة من اللاعبين الذين يواصلون تقديم أداء يفوق التوقعات على المستوى المحلي وفي قارة أوروبا.
يجلس كولن بل بين مجموعة من لاعبي كرة القدم الاستثنائيين ممن حظي فريق مانشستر سيتي بشرف ضمهم إلى صفوفه في الماضي. كان كولن بل أحد أعظم لاعبي نادي سيتي على الإطلاق، وظل مصدر إلهام للنادي، وفي عام 1967، قاد فريقه إلى الفوز بلقب الدوري لأول مرة منذ 31 عاماً.
استُلهم الزي الرسمي الجديد لفريق النادي من الملابس الرسمية التي كانت ترتديها الفرق الرياضية في عصر بل، ويحتفي التصميم بكولن بل بصفته أحد أكبر رموز نادي مانشستر سيتي. كان بل اللاعب المفضل لدى مشجعي النادي من مختلف الأنحاء لما يتمتع به من مهارات رياضية مذهلة وقدرة على التحمل غير محدودة، فقد كان القلب النابض لفريقه.
يعكس الزي الرسمي الجديد لفريق النادي لموسم 2022- 2023 تصميمات كلاسيكية من الماضي، ويحمل شعار النادي في منتصف القميص ذي اللون الأزرق الفاتح مع حواف مميزة باللون الأحمر الداكن أساور الأكمام. وداخل خط العنق وُضع شعار التاج، تكريماً للقب الذي كانت تردده الجماهير لتشجيع «كولن الملك».
وقد صرّح ماركو مولر، رئيس إدارة خط إنتاج الملابس الرياضية للرياضات الجماعية، قائلاً: «يعد الزي الرسمي الجديد لفريق نادي مانشستر تكريماً يليق بمقام التصميمات الكلاسيكية من الملابس الرسمية لفريق نادي سيتي في الماضي. لقد أردنا إضفاء لمسة عصرية على تصميمات القمصان الرياضية التي ارتداها لاعبو النادي بين عامي 1967 و1971. تمثل حواف القمصان ذات اللون الأحمر الداكن أحد التفاصيل المهمة؛ حيث استُخدم هذا اللون المميز في العديد من الملابس الرسمية السابقة لفريق النادي. ويعد هذا القميص الرياضي تكريماً عظيماً لفرق النادي القديمة التي أمتعت الجماهير بإبداعها الكروي، إلى جانب مهارات كرة القدم الساحرة التي يتمتع بها الفريق الحالي للنادي».
وعلَّق جون بل، نجل كولن، قائلاً: «لقد تأثرت للغاية أنا وأفراد عائلتي عندما علمنا أن النادي وشركة بوما قد اختاروا تكريم فرق أواخر الستينات وأبي من خلال الزي الرسمي الجديد لفريق النادي خلال الموسم القادم، إنها حقاً لفتة رائعة منهم، فهي تجسّد التاريخ العريق لنادي مانشستر سيتي وروح الفريق الواحد التي لطالما تمتع بها أفراده، وأتمنى أن ينال الزي الرسمي الجديد إعجاب المشجعين ويذكرهم باللحظات الرائعة التي مر بها النادي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"