عادي

شرطة أبوظبي تتفق مع 5 بنوك لتقسيط رسوم دورات «النقاط المرورية»

14:04 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي - وام
دعت شرطة أبوظبي الجمهور إلى الاستفادة من «تقسيط رسوم دورات برامج النقاط المرورية»، بدون فوائد أو أرباح، من خلال اتفاقها مع خمسة بنوك على تقسيط الرسوم باستخدام البطاقات الائتمانية الصادرة عنها، وذلك بهدف تعزيز قيم السعادة والإيجابية للمتعاملين.
وأوضحت إدارة المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة بقطاع أمن المجتمع، أنه تم تحديد شروط وخطوات الاستفادة من التقسيط، حيث يجب أن يكون المتعامل حاصلاً على بطاقة ائتمان بطاقة مغطاة صادرة من البنوك الخمسة وهي «بنك أبوظبي الأول، وبنك أبوظبي التجاري، وبنك المشرق الإسلامي، ومصرف أبوظبي الإسلامي، ومصرف الإمارات الإسلامي» والاتصال مباشرة بأحد البنوك التي تقدم الخدمة لتوضيح آليتها في عملية التقسيط.
وتتيح الخدمة دفع الرسوم عبر مراكز الخدمة التابعة لإدارة المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي بنظام التقسيط دون احتساب أي فوائد على المستفيدين.
وتهدف الخدمة إلى وضع التسهيلات للسائقين، لتقسيط المبالغ بيسر وسرعة إجراءات التحاقهم بدورات برامج النقاط المرورية في أبوظبي والعين والظفرة ووفقاً لآلية التقسيط بالإمكان دفع مبلغ التسجيل 800 درهم لبرنامج تخفيض النقاط المرورية على دفعات بالتنسيق مع البنوك، ودفع مبلغ 2400 درهم لبرنامج استرجاع رخصة القيادة، وكذلك 2400 درهم بالنسبة لسائقي المركبات الثقيلة، وذلك على أقساط مالية ميسرة.
وأشارت إلى أن خطوات التقسيط تتم عبر الموقع الإلكتروني وتطبيق شرطة أبوظبي الذكي وفقاً إلى الآتي:
أولاً طلب الخدمة من أحد البنوك المعتمدة، ثانياً: التقدم لمراكز الخدمة في المصفح والعين والظفرة، ثالثاً: التسجيل والقبول، رابعاً: دفع الرسوم باستخدام بطاقة الائتمان، خامساً: حضور الدورة، سادساً: تسديد القيود.
وأكدت إدارة المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة بقطاع أمن المجتمع حرص شرطة أبوظبي على نشر الوعي الأمني والمجتمعي عبر تطبيق الأنظمة واشتراطات السلامة المرورية، ودعمها للبرامج التأهيلية للسائقين، لتعزيز السلامة على الطرقات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"