عادي

نجم إيفرتون ينتقم من أسطورة ليفربول بعد البقاء في الدوري الإنجليزي

15:41 مساء
قراءة دقيقتين
إعداد – محمد ثروت
نجح إيفرتون في تحقيق المعجزة، والبقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، «البريمييرليج»، بعد فوزه، مساء الخميس، على كريستال بالاس 3-2، في المرحلة قبل الأخيرة من المسابقة.
وكاد إيفرتون يتلقى صدمة مروعة على أرضه وبين جماهيره في ملعب «جوديسون بارك»، بعد أن استقبلت شباكه هدفين في الشوط الأول من المباراة، عن طريق الفرنسي جون فيليب ماتيتا، والغاني جوردان أيو، في الدقيقتين 21 و36، إلا أن كتيبة المدرب فرانك لامبارد انتفضت في الشوط الثاني، وأحرز مايكل كين والبرازيلي ريتشارليسون ودومينيك كالفيرت ليوين 3 أهداف متتالية ليخرج الفريق منتصراً، ويضمن البقاء في الدوري الإنجليزي، قبل أسبوع على نهايته.
ورفع إيفرتون رصيده إلى 39 نقطة، بفارق 4 نقاط عن ليدز يونايتد وبيرنلي، اللذين يتنافسان عن الهروب من الهبوط، رفقة نورويتش سيتي وواتفورد اللذين هبطا بالفعل إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي «البريمييرشيب».
وبعد المباراة اقتحم الآلاف من أنصار إيفرتون الملعب، واحتفلوا طويلاً ببقاء الفريق في الدوري الإنجليزي، حيث كان موقفه شديد الحرج منذ بداية الموسم.
وفي تصريحات نارية، وجّه البرازيلي ريتشارليسون انتقادات شديدة اللهجة إلى أسطورة نادي ليفربول، جيمي كارجير، في تغريدة على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر».
وقال ريتشارليسون: «أرجو أن يغسل كاراجير فمه جيداً قبل أن يتحدث عني، وعن إيفرتون.. أنا لا أحترمه».
وأشارت صحيفة «ماركا» إلى أن المعركة الكلامية بين كارجير وريتشارليسون بدأت بعد سخرية الأول من النجم البرازيلي، خلال لقاء ليفربول وإيفرتون في «دربي المرسيسايد»، عندما سقط اللاعب مصاباً، وقال إنه اعتاد على رؤية اللاعب البرازيلي مصاباً، هذا ليس جديداً عليه.
وقالت ماركا إنه يبدو أن ريتشارليسون ظل صامتاً تجاه كاراجير، ويبدو أنه انتظر حتى يضمن إيفرتون البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز، كي يردّ على أسطورة ليفربول.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"