عادي

أشرف بن شرقي.. تعرف إلى تفاصيل عقد المغربي مع الأهلي المصري

14:05 مساء
قراءة دقيقتين
إعداد: محمد ثروت
كشفت وسائل إعلام مصرية وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، تفاصيل انتقال المغربي الدولي أشرف بن شرقي نجم نادي الزمالك إلى المنافس التقليدي، النادي الأهلي، حامل لقب مسابقة دوري أبطال إفريقيا في الموسمين الماضيين.
وينتهي عقد أشرف بن شرقي مع الزمالك في يونيو 2022، ولم تنجح مفاوضات القلعة البيضاء مع الدولي المغربي لتجديد عقده رفقة الفريق، ما يجعله لاعباً حراً بنهاية عقده.

تقارير مؤكدة حول صفقة بن شرقي

وانضم بن شرقي، 27 عاماً، إلى الزمالك من نادي الهلال السعودي في يوليو 2019 مقابل 600 ألف يورو، وسبق أن لعب لأندية لانس الفرنسي، والوداد المغربي، وكانت بدايته الاحترافية مع نادي المغرب الفاسي.
وقال عمر ربيع ياسين، المحلل الكروي، في تغريدة على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «رسمياً.. أشرف بن شرقي يوقع للأهلي في صفقة انتقال حر بداية من الموسم المقبل».

تفاصيل عقد بن شرقي

وأشارت تقارير أخرى إلى أن أشرف بن شرقي سيحصل على مليون ونصف المليون دولار في الموسم، في عقده الجديد مع الأهلي، الذي يمتد 3 مواسم.
وأفادت معلومات أخرى أن بن شرقي سيحصل على مليون و600 ألف في الموسم، وهو السقف الذي وضعته إدارة النادي الأهلي، وهو نفس المقابل الذي يحصل عليه التونسي الدولي علي معلول، حيث كان المغربي يرغب في الحصول على مليون و800 ألف دولار، إلا أنه أبلغ مدير أعماله بموافقته النهائية على عرض النادي الأحمر.
وبصورة رسمية، فإن عقد بن شرقي مع الزمالك ينتهي في 30 يونيو المقبل، ما يعني أنه يمكن ألا يكمل الموسم مع الزمالك، وفي نفس الوقت فإن الأهلي لا يستطيع تسجيله إلا في الموسم الجديد، لأنه وفقاً للوائح، لا يحق للاعب أن يتم تسجيله في قائمة ناديين في موسم واحد إلا في فترة الانتقالات الشتوية فقط.
وفي أول تعليق من نادي الزمالك، قال أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة النادي، إن من حق أي لاعب ينتهي عقده مع القلعة البيضاء الانتقال إلى ناد آخر، ما يمثل اعترافاً ضمنياً بأن النجم المغربي وقّع بالفعل مع الأهلي.

قائمة «الخونة»

وتعتبر جماهير الناديين اللاعبين المنتقلين إلى المنافس التقليدي من ضمن «الخونة»، وهو اللقب الذي عادة ما يتم إطلاقه على النجوم الراحلين من ناد إلى آخر منافس على الصعيد العالمي.
وفي حالة تأكيد صفقة انتقال أشرف بن شرقي إلى الأهلي، فإنه سيكون اللاعب الأجنبي الرابع الذي يرتدي قميص الناديين، بعد الغاني أحمد فليكس، والقطري حسين ياسر المحمدي، والموريتاني دومينيك دا سيلفا.
أما قائمة اللاعبين المحليين الذين لعبوا للأهلي والزمالك، فإنها تضم الكثير من اللاعبين، أبرزهم جمال عبد الحميد، رضا عبد العال، محمد عبد الجليل، أيمن شوقي، زكريا ناصف، مجدي طلبة، عصام الحضري، أحمد حسن، حسام وإبراهيم حسن، إبراهيم سعيد، شريف أشرف، طارق السعيد، هاني سعيد، محمد صديق، نادر السيد، صبري رحيل، معتز إينو، ومؤمن زكريا.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"