عادي

الأهلي يطلب حكاماً أجانب للقمة المصرية

19:58 مساء
قراءة دقيقتين
القاهرة: «الخليج»
أكد مصدر داخل النادي الأهلي المصري أن إدارة «الأحمر»، أرسلت خطاباً رسمياً لاتحاد الكرة طلبت فيه تعيين حكام أجانب لمباراة القمة أمام الزمالك المقرر إقامتها يوم 19 يونيو في بطولة الدوري العام.
وكشف المصدر، عن أن إدارة النادي أرسلت الخطاب مبكراً، لمنح اتحاد الكرة ولجنة الحكام الفرصة لاستقدام طاقم أجنبي على قدر الحدث.
على صعيد متصل، نصحت رابطة الأندية المصرية المحترفة لجنة الحكام بمنع أي حكم من الحديث على الهواء مباشرة في أي برنامج، وكذلك عصام عبدالفتاح رئيس اللجنة، لإيقاف التصريحات غير المنطقية التي تثير الجدل والتساؤلات داخل الشارع الكروي.
وجددت رابطة الأندية المصرية المحترفة طلبها لاتحاد الكرة ولجنة الحكام بعد حالة الجدل التي شهدتها الساحة الرياضية عقب تصريحات عصام عبدالفتاح الأخيرة، وتحديداً عقب مباراة الأهلي والبنك الأهلي بالدوري، وما شهدته من لغط بسبب إلغاء هدف محمود وحيد لاعب الفريق الأحمر بسبب لفظ «روح البروتوكول»، وهو ما أثار الغضب حول عبدالفتاح خاصة أن هذا اللفظ لا يوجد في مجال التحكيم.
وأرسل النادي الأهلي خطاباً للاتحاد المصري لكرة القدم ورابطة الأندية المحترفة يطلب فيه إعادة مباراته مع البنك الأهلي التي أقيمت الأربعاء الماضي بملعب المقاولون العرب.
واستند الأهلي في شكواه إلى أن حكم المباراة ومعه حكم تقنية الفيديو المساعد خالفا نصوص قانون كرة القدم، وبروتوكول الـ«VAR»، والمُبلّغ بهما جميع اتحادات وحكام العالم من منظمة «IFAB» المسؤولة عن قانون كرة القدم وتعديلاته، إذ تدخل حكم الفيديو في أمر لا يختص به أثناء أحداث المباراة واستجاب له حكم الساحة بالخطأ هو الآخر، وترتب على ذلك إلغاء هدف صحيح للأهلي، وحرم الفريق من فوز مستحق، ودفع النادي ثمن الخطأ الواضح من جانب الحكمين، حسب بيان النادي الأهلي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"