عادي

البرلمان العربي للطفل يطلق برنامج الدبلوم المهني

23:38 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة:«الخليج»
أطلق البرلمان العربي للطفل، إحدى مؤسسات الجامعة العربية ومقره الشارقة، برنامج الدبلوم المهني «دبلوم البرلمان العربي للطفل» لمهارات العمل البرلماني المستوى العام والمخصص لكل أطفال العرب، من غير أعضاء البرلمان، للفئة العمرية من (الثانية عشرة حتى الثامنة عشرة) على مدى أربعة أشهر من خلال التواصل المرئي.
وبالتعاون مع جامعة الشارقة، سيقدم نخبة من الأساتذة المتخصصين محاور الدبلوم المتقدم الذي سيركز على تحقيق توجهات البرلمان العربي للطفل في سعيه المتواصل لرفع القدرات البحثية والبرلمانية لأطفال الوطن العربي، وتحقيق أهدافه الواردة في النظام الأساسي ترسيخاً لنجاح التجربة البرلمانية للأطفال، والإسهام بدور في تأهيلهم في هذا المجال النوعي.
وأكد د. راضي الزبيدي، مدير مركز التعلم المستمر، أهمية الدبلوم ودوره في سياق الشراكة البناءة بين البرلمان العربي للطفل وجامعة الشارقة، داعياً الأطفال المشاركين إلى الاستفادة من محاور الدبلوم التي اختيرت بعناية ليقدم الفائدة الكبيرة للأطفال وبالتالي يصقل مهاراتهم.
وقدم د. سام دله، أستاذ القانون الدستوري في جامعة الشارقة، أولى جلسات الدبلوم، متناولا محوراً عن فكرة تأسيس البرلمانات وأنظمة البرلمانات على مستوى العالم، وتأسيس البرلمان العربي للطفل ومراحل إنشائه، مسلطاً الضوء على عدد من البرلمانات العربية والعالمية، وأنظمتها وطرق الترشح لها، وآلية تمثيلها لأطياف الشعب إلى جانب جوانب عمل عدد من البرلمانات.
وأكد أيمن عثمان الباروت، أمين عام البرلمان العربي للطفل، أهمية إطلاق هذا الدبلوم ومواصلة التعاون مع جامعة الشارقة، ممثلة بمركز التعليم المستمر في سياق الرؤية التي ينشدها البرلمان لتأهيل أطفال الوطن العربي في مجال العمل البرلماني، وتوسيع مداركهم، مشيراً إلى أن ما يميز هذا الدبلوم هو أنه مخصص لغير أعضاء البرلمان العربي للطفل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"