عادي

«جامعة الشارقة» تنظم «اليوم المفتوح» لطلبة المرحلة الثانوية

للتعرف إلى كلياتها وبرامجها الأكاديمية
18:28 مساء
قراءة دقيقتين
جامعة الشارقة
جامعة الشارقة
جامعة الشارقة

الشارقة: «الخليج»
تحت رعاية وحضور الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، نظمت إدارة التسويق واستقطاب الطلبة فعاليات «اليوم المفتوح الثاني عشر»، لاستقطاب طلبة الثانوية العامة من المدارس الحكومية والخاصة وأولياء الأمور، وتعريفهم بالبرامج الأكاديمية والتخصصات العلمية التي تقدمها الجامعة بمختلف كلياتها، إلى جانب توضيح متطلبات القبول للالتحاق بالجامعة، وعرض نموذج عن الخطط الدراسية وفرص العمل المتاحة في هذه التخصصات. وشارك في هذه الفعاليات كليات الجامعة، والإدارات والمراكز للتعريف بالخدمات المتوافرة للطلبة.
وصرح مدير الجامعة، خلال جولته في اليوم المفتوح، أن هذه الفاعليات حلقة وصل بين طلبة المدارس وأولياء أمورهم والجامعة، لعرض التجارب والإمكانات التعليمية لطلبة المرحلة الثانوية، وهم على أعتاب الالتحاق بالجامعة. وتسعى كذلك إلى استقطاب طلبة من ذوي الكفاءة العالية والمتميزين، لتعزيز توجهاتهم العلمية والمعرفية، عبر الكليات والبرامج الأكاديمية الحديثة والمواكبة لمتطلبات أسواق العمل. مشيراً إلى أن الجامعة تركز على جميع الجوانب التي تلبّي احتياجات الطالب وتصقل شخصيته، بالأنشطة اللاصفية، التي تعقد إلى جانب التعليم والتعلم والبحث العلمي. مشيراً إلى أن الجامعة بصدد طرح عدد من البرامج الأكاديمية الحديثة لدرجتي البكالوريوس والماجستير.
فيما أوضحت الدكتورة نادية فرحات، مديرة إدارة التسويق واستقطاب الطلبة، أن اليوم المفتوح استقطب نحو 2500 طالب وطالبة من 25 مدرسة حكومية وخاصة، وعدد من أولياء الأمور، حيث استقبلتهم الكليات عبر الأجنحة المخصصة لكل منها، لعرض خدمات كل كلية والإجابة عن الاستفسارات المطروحة.
فيما أشاد الطلبة والأساتذة، بمستوى التنظيم، والفرصة التي أتاحتها الجامعة لهم لرسم خارطة الطريق لمسيرتهم الدراسية الجامعية، ضمن مختلف التخصصات العلمية والمجالات التعليمية، التي وصفوها بأنها تتناسب مع ميولهم وطموحاتهم، وأن جامعة الشارقة تحرص دائماً على تقديم كل الإمكانيات والخدمات والأنشطة لطلبتها، ضمن أعلى معايير جودة التعليم والتعلم كونها إحدى أهم الجامعات المتميزة في الدولة.
حضر الافتتاح الدكتور يوسف الحايك، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور قتيبة حميد، نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية، وعميد كلية الطب، والدكتور غوردون هاندكي، نائب مدير الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، وماجد محمد الجروان، نائب مدير الجامعة لشؤون العلاقات العامة، وعدد من عمداء الكليات ومديري المراكز والإدارات ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"