عادي

غضب في مدريد بعد قرار مبابي البقاء في باريس

21:01 مساء
قراءة دقيقتين

اتخذ المهاجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي قراره بشأن مستقبله وفضل البقاء مع فريقه الحالي باريس سان جيرمان عوضاً عن الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني.
وتحدثت صحف «ليكيب» و«لوباريزيان أوجوردوي» الفرنسيتان و«ماركا» الإسبانية إضافة الى إذاعة «أر أم سي» عن قرار بتمديد العقد مع سان جيرمان لثلاثة أعوام بانتظار التوقيع رسمياً.
وأفادت صحيفتا «ماركا» و«أر أم سي» السبت بأن مبابي اتصل برئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز ليعلمه شخصياً بقرار البقاء في سان جيرمان، وهو الذي أراد الصيف الماضي الانتقال إلى النادي الملكي إلا أن الإدارة القطرية لنادي العاصمة الفرنسية وقفت حائلاً دون إتمام الصفقة.
وحسب وسائل اعلام فان رسالة مبابي لبيريز حوت التالي:أبلغك بأنني قررت البقاء في باريس، أريد أن أشكرك على الفرصة التي منحتها لي للعب في مدريد، النادي الذي كنت مُعجباً به منذ أن كنت طفلاً.
ولم يكن رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم خافيير تيباس الذي توقع الجمعة أن ينضم مبابي إلى ريال مدريد، راضياً عن الطريقة التي حصلت بها الأمور، قائلاً على تويتر «ما يفعله باريس سان جيرمان من خلال تجديد عقد مبابي مقابل مبالغ مالية كبيرة... بعد تكبده خسائر بـ700 مليون يورو في المواسم الأخيرة ومع فاتورة رواتب تزيد عن 600 مليون يورو، إهانة لكرة القدم».
وتابع: الخليفي ( رئيس سان جيرمان) أضبح خطيراً مثل دوري السوبر الأوروبي.
وأشارت التقارير الى أن العرض الأخير الذي قدّمه ريال لأبن الثالثة والعشرين عاماً قدره قرابة 190 مليون يورو مكافأة توقيع وراتب سنوي صاف بقيمة 40 مليون يورو، بالاضافة إلى 50% من حقوق صورته على غرار باقي لاعبيه.
لكن المقربين من مبابي يفضلون نسبة 100% التي يعرضها سان جيرمان.
وقال الصحفي الإسباني ميلشور رويز :ريال مدريد غاضب من مبابي بشكل لا يُصدق في الوقت الحالي بعد ما حدث بشكل مفاجئ في تغيير قراره بالتجديد مع باريس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"