عادي
منها «الكبير قوي» و«المداح» و«سوتس بالعربي»

4 مسلسلات تحجز مكانها في رمضان 2023

00:03 صباحا
قراءة 3 دقائق
أحمد مكي وشرين رضا في «الكبير أوي 6»

القاهرة: أحمد إبراهيم

قبل أن يفرغ المشاهدون من الأعمال الدرامية لموسم الدراما الرمضانية المنقضي، أعلن صناع 4 أعمال عن بدء التحضير لأعمالهم التي سيشاركون بها في موسم الدراما الرمضانية 2023، وتضم القائمة 3 أعمال منها تم عرض أجزاء لها في رمضان الماضي، إلى جانب مسلسل جديد. أول من أعلن عن مشروعهم لموسم رمضان 2023، كان صناع مسلسل «الكبير أوي» حيث شهدت الحلقة الأخيرة من «الكبير أوي 6» التنويه عن الجزء السابع من المسلسل، حيث أكد المخرج أحمد الجندي، والسيناريست مصطفى صقر، أنه تم بالفعل كتابة الجزأين السادس والسابع معاً، وسيتم تصوير الجزء الجديد عقب إجازة عيد الفطر.

3
حمادة هلال في «المداح2»

شارك في بطولة الجزء السادس من «الكبير أوي» إلى جانب نجمه أحمد مكي، كل من: هشام إسماعيل، محمد سلام، بيومي فؤاد، حسين حجاج، رحمة أحمد، حاتم صلاح، مصطفى غريب وعبد الرحمن ظاظا، إشراف عام على السيناريو والحوار مصطفى صقر ومحمد عز الدين، ومن إخراج أحمد الجندي، وإنتاج شركة سينرجي.

وعلى الرغم من عدم تأكيد النجم حمادة هلال على عدم الاستقرار حتى الآن على تقديم جزء ثالث من المسلسل من عدمه، إلا أن صناع المسلسل أكدوا أن هناك جزءاً ثالثاً بالفعل يتم حالياً كتابته والتحضير له، خاصة أن الحلقة الأخيرة من الجزء الثاني «المداح أسطورة الوادي» شهدت التلميح على ذلك، في إشارة إلى ظهور شخص غامض في نهاية الحلقة الأخيرة، منح «صابر المداح» جواز سفر وتذكرة، وطلب منه التوجه لمقابلة «الأمير»، دون التصريح عن أي «أمير» يقصد، أو الجهة التي سيسافر إليها، ما أوحى بوجود قصة جديدة تنتظر «صابر»، وصراع من نوع جديد سيخوضه خلال الجزء الثالث، خاصة بعد القضاء على «مليكة» باستخدام مياه البئر.

3
آسر ياسين وأحمد داود في «سوتس بالعربي»

شارك في بطولة الجزء الثاني من «المداح - أسطورة الوادي» إلى جانب حمادة هلال، كل من أحمد عبدالعزيز، هبة مجدي، سهر الصايغ، خالد سرحان، جمال عبد الناصر، كمال أبو رية، دنيا عبدالعزيز، حنان سليمان، عفاف رشاد، هلا السعيد، وضيف الشرف أحمد بدير، وآخرين، من تأليف ورشة كتابة مكونة من أمين جمال، وليد أبو المجد، وشريف يسري، ومن إخراج أحمد سمير فرج.

النسخة الأمريكية

لأن النسخة الأمريكية بلغت حتى الآن 9 أجزاء، تتراوح حلقات كل جزء ما بين 12 إلى 16 حلقة، فكان من الطبيعي أن يقدم جزء ثان، وربما ثالث أو أكثر من النسخة العربية من مسلسل «سوتس بالعربي».

وجود أجزاء من النسخة الأمريكية لم يكن يعني وجود أجزاء من النسخة العربية، لولا النهاية التي وضعها صناع النسخة العربية، حيث شهد المشهد الأخير من المسلسل خروج فريق عمل شركة «المسيري زيدان» من مكاتبهم، وتأكيدهم العودة في وقت لاحق، لينتهي المسلسل بتوجيه «فريدة» رسالة إلى فريق العمل قبل أن تصطحبهم إلى الخارج، بعد دعوتهم لمساعدتها في قضية جديدة، في إشارة لوجود مواسم جديدة للمسلسل، وهو ما أكدته شركته الإنتاج أيضاً.

3
تصور مبدئي لملصق مسلسل «ستهم»

شارك في بطولة الجزء الأول من «سوتس بالعربي» آسر ياسين، أحمد داود، صبا مبارك، ريم مصطفى، محمد شاهين وتارا عماد، تأليف محمد حفظي وياسر عبدالمجيد، ومن إخراج عصام عبد الحميد.

أما المسلسل الجديد فقد أعلنت عنه الفنانة روجينا، بمجرد انتهاء مسلسلها «انحراف» الذي عرض خلال الموسم الرمضاني المنقضي، حيث أكدت أنها تعاقدت بالفعل على عمل الموسم الجديد مع المخرج رؤوف عبدالعزيز، نفس مخرج مسلسل «انجراف»، لتقديم مسلسل «ستهم» في موسم رمضان 2023، ونشرت تصور مبدئي لملصق المسلسل، الذي ستدور أحداثه في صعيد مصر، وتحديداً في مدينة الأقصر، حول مافيا التنقيب عن الآثار.

روجينا ستتعاون في المسلسل الجديد «ستهم» مع المؤلف ناصر عبدالرحمن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"