عادي

أدباء: الطفل يكبر وتكبر معه القصص

00:16 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
جانب من الجلسة

استضافت فعاليات «مهرجان الشارقة للطفل» نخبة من مؤلفي كتب الأطفال واليافعين في جلسة بعنوان «كلمات معمقة»، تحدثوا خلالها عن تجاربهم في عالم الكتابة للأطفال، ورؤاهم في هذا المجال من الأدب، وكيف يستطيع الكاتب أن يقنع أطفال الجيل الجديد بالقراءة، حيث أكدوا أهمية القصة في تطوير الحياة المعرفية للأطفال، وأن الطفل يكبر وتكبر معه القصص التي رافقته في مرحلة طفولته. وتحدث خلال الجلسة كين سبيلمان، وميريا تريوس، ود. طارق البكري، وأدارت الجلسة الكاتبة والشاعرة الإماراتية شيخة المطيري، حيث أكد د. البكري في حديثه، أن خطاب الأطفال اليوم يحتاج من الكاتب، أكثر من أي وقت مضى، إلى أن يقدم الأفكار بأسلوب يجذب الأطفال واليافعين ويثري عالمهم.

وأكد كين سبيلمان أن القصة من أقدر أنواع الأدب على التعبير عن عالم الأطفال، نظراً لسحر عالمها، وكونها مفتوحة الحدود أمام خيال الأطفال، بحيث يقرأ منها كل طفل أو يافع رؤيته لها، ويتناولها من زاوية معينة.

وقالت ميريا تريوس: «عالم الكتابة متنوع جداً، والأطفال يكبرون وتكبر الكتب معهم، والكتب التي يقرؤونها في صغرهم تبقى في ذاكرتهم، والطفل يحتاج إلى أن يصل إلى هذا التنوع بأسلوب يؤدي دوره في تثقيف الطفل ومخاطبة عالمه».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"