عادي
بحث آلية تشغيل مستشفى الجلالة الجامعي

تعاون مصري إماراتي لإنشاء مصانع لإنتاج اللقاحات

00:39 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال توقيع الاتفاقية
دبي:«الخليج»
شهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان المصري، توقيع اتفاقية تعاون بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا» وشركتي الوطنية القابضة وسكوب للاستثمار.
وأكد الوزير خلال اجتماع عقده مع الجانب الإماراتي، مساء أمس، أهمية التعاون مع الشركات العالمية بدولة الإمارات، للتوسع بضخ الاستثمارات في القطاع الصحي بمصر، بما يعود بالنفع على الجانبين، مشيراً إلى قوة العلاقات المصرية الإماراتية في مختلف المجالات.
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاتفاقية تتضمن التعاون مع الجانب الإماراتي في إنشاء مصانع لإنتاج اللقاحات، والسرنجات ذاتية التدمير، داخل مجمع مصانع «فاكسيرا» بمدينة السادس من أكتوبر.
وقال عبدالغفار إن الوزير ناقش مقترح الدراسة الاقتصادية للتعاون بين «فاكسيراً» و«الوطنية القابضة» و«سكوب» لإنشاء وتشغيل مصنع للقاحات، بما يساهم في التوسع بمصانع الشركة، وزيادة الطاقة الاستيعابية.
وأضاف أن الوزير أعرب عن ترحيبه بالتعاون مع الجانب الإماراتي، مؤكداً قوة السوق المصرية في مجال إنتاج اللقاحات والأمصال، مشيراً إلى ثقة المجتمع الدولي ومنظمة الصحة العالمية في قدرات الدولة المصرية، ودعم تحقيق دورها الريادي في هذا المجال.
وتابع عبدالغفار، إن الوزير أكد حرصه على دعم وتحفيز الشركات الاستثمارية العالمية، وفقاً للقوانين المنظمة لهذا الشأن، مؤكداً قدرات مصر والفرص الواعدة للاستثمار في القطاع الصحي على أرضها، منوهاً بالمزايا والحوافز الاقتصادية التي تقدمها الدولة المصرية لدعم توسع الاستثمار في مختلف المجالات.
ولفت إلى أن الاجتماع بحث سبل التعاون مع الجانب الإماراتي، لتشغيل مستشفى الجلالة الجامعي، وفقاً لأحدث الأنظمة الإدارية.
وقع الاتفاقية من الجانب المصري، الدكتورة هبة والي الرئيس التنفيذي لشركة «فاكسيرا»، وفريد البلبيسي الرئيس التنفيذي لشركة «سكوب» للاستثمار، بحضور الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة لمبادرات الصحة العامة، والمستشار محمد المنشاوي المستشار القانوني للوزير، وعدد من ممثلي شركة «سكوب والوطنية القابضة» الإماراتية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"