عادي

رحلة للكلاب في قطار سريع

23:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة

في العادة، تسافر الكلاب التي تستقل القطار في اليابان داخل أقفاص خاصة، لكن هذه الحيوانات تمكنت، أمس، من الاسترخاء والاستمتاع بالمناظر داخل مقصورة مخصصة لها في قطار فائق السرعة.

وفي محطة أوينو في طوكيو، استقل 21 كلباً عربة قطار سريع (شينكانسن) في رحلة امتدت ساعة نقلتها مع أصحابها إلى مدينة كارويزاوا السياحية.

وقالت يوكاري سينو (48 عاماً) لوكالة «فرانس برس»: «نحن نمرح»، مداعبة كلبها «تشوبي» البالغ سبعة أشهر من نوع «شيواوا» خلال استرخائه في حضنها. وتابعت: «سافرنا كثيراً سوياً لكنني كنت أشعر بالسوء عند ترك كلبي في قفص».

وقالت يوكو أوكوبو (39 عاماً) التي جاءت مع كلب من نوع «كورجي»: «يبدو الأمر كما لو كنا في المنزل. يسعدني أن أكون قادرة على ركوب القطار دون قلق».

وشاركت كلاب من أنواع مختلفة في الرحلة الافتتاحية لما سمّته مجموعة السكك الحديدية اليابانية القائمة على المشروع ب«إجازة الكلاب».

ويُسمح عادة باصطحاب الكلاب على متن قطارات «شينكانسن» السريعة، لكن يجب أن تظل محتجزة في قفص النقل ويجب ألا يتجاوز وزنها، بما يشمل القفص، 10كيلوغرامات.

وعمد الموظفون إلى تغطية كل المقاعد بالبلاستيك وتركيب أربعة أجهزة لتنقية الهواء في العربة التي ستُنظف بالكامل بعد الرحلة لإزالة أي أثر لوبر الكلاب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"