عادي

نهضة بركان يُبقي لقب«الكونفيدرالية» في المغرب للعام الثالث

10:41 صباحا
قراءة دقيقتين
أبى نهضة بركان أن يخرج لقب كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكونفيدرالية» من المغرب، فتوج به للمرة الثانية في المواسم الثلاثة الأخيرة بفوزه على أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي بركلات الترجيح 5-4 اثر تعادلهما في الوقت الأصلي سلباً والإضافي 1-1 الجمعة على ملعب «غودسويل أكبابيو» في مدينو أويو النيجيرية.
وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، ثم اعتقد الفريق المغربي أنه حسم المباراة حين تقدم في الدقيقة 97 من ركلة جزاء سجلها يوسف الفحلي، لكن أورلاندو بايرتس استفاد من خطأ دفاعي فادح لإدراك التعادل في الدقيقة 117 عبر ثيمبينكوسي لورش الذي كان صاحب الركلة الترجيحية الضائعة الوحيدة لفريقه بعدما صدها الحارس حمزة الحمياني.
وهذا اللقب الثاني لـ«البراكنة» بعد الأول عام 2020، كما ان الفريق بلغ نهائي 2019 في أولى مشاركاته القارية قبل أن يخسر أمام الزمالك المصري بركلات الترجيح.
سبعة ألقاب مغربية
وأرتفع عدد ألقاب الأندية المغربية في المسابقة إلى ثلاثة على التوالي وسبعة بالمجمل، بعد الجيش الملكي (2005)، الفتح الرباط (2010)، المغربي الفاسي (2011)، والرجاء (2018 و2021) ونهضة بركان (2020 و2022).
وحصد ثلاثي الفريق المغربي القائد محمد عزيز وبكر الهلالي والعربي الناجي لقبهم الثاني في المسابقة أيضاً، حيث كانوا ضمن الجيل الذهبي الفائز باللقب قبل عامين، فضلاً عن كأس العرش (2018).
وفي المقابل، مني أورلاندو بايرتس بخسارة ثانية في نهائي المسابقة بعد الأولى عام 2015 أمام النجم الساحلي التونسي.
وفضّل مدرب النهضة فلوران إيبينغيه من الكونجو الديمقراطية إشراك القوة الضاربة في خط الهجوم بوجود هداف الفريق في المسابقة يوسف الفحلي ومواطنه شادراك لوكومب والشرقي البحري، مدعومين بثنائي الوسط المهدي أوبيلا والعربي الناجي.
وافتقد إيبينغيه لاعبين مؤثرين ولا سيما الموريتاني أداما با ومعاد فكاك.
ومن ناحية بطل دوري أبطال إفريقيا لعام 1995، فلم يعاني المدرب فادلو دايفيدس من أي غيابات، حيث اعتمد على عناصره الأساسية لا سيما الحارس الغاي ريتشارد أووري ومواطنه المهاجم كوامي بيبراه والمدافع النيجيري أوليسا نداه الذي كان يعود إلى ملعب فريقه السابق أكوا يونايتد، فضلاً عن الجناح الناميبي ديون هوتو.
وقدم ملك المغرب، محمد السادس، التهنئة لنادي نهضة بركان،وجاء في رسالة العاهل المغربي:لا يفوتنا أن نسجل فخرنا بهذا اللقب القاري، المشرف لناديكم ولكرة القدم المغربية، الذي ظفرتم به بكل تألق وتميز للمرة الثانية.
وأكد الملك محمد السادس أن هذا التتويج «سيشكل فرصة لإقلاع أكبر للنادي في قادم المواسم، في إطار استكمال تطوره على مستوى المنافسة على الألقاب».
وأعرب يوسف الفحلي، نجم نهضة بركان، عن سعادته الكبيرة بالتتويج،وقتا بعد المباراة:أشكر كل من ساهم في هذا التتويج، لم تكن النهاية سهلة، ففي الوقت الذي كنا نقترب من الفوز، سجل الخصم هدف التعادل في الدقائق الأخيرة من الوقت الإضافي.
وأضاف:نستحق هذا اللقب بعد المشوار الجيد طيلة المنافسة، كان لدينا إصرار كبير من أجل الفوز، وقد ظهر ذلك في المباراة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"