عادي

الأهلي المصري يستعيد أسطورة«+90»

13:04 مساء
قراءة دقيقتين

استعاد الأهلي نغمة الانتصارات المحلية الغائبة منذ 48 يومًا، بريمونتادا قاتلة على حساب مضيفه انبي بعدما حول تأخره بهدف إلى فوز 2-1،متسعيداً أسطورته بالفوز بعد الدقيقة 90،بملعب المقاولون العرب، في اللقاء المؤجل بينهما من المرحلة الخامسة عشرة للدوري المصري لكرة القدم.

تقدم انبي عن طريق مصطفى شلبي (76) وعادل النتيجة للأهلي التونسي على معلول (90+4)، قبل أن يضيف هدف الفوز (90+7)، بعد طرد مدافع انبي ابراهيم يحي لاعتراضه على حكم المباراة (90+5).

وحقق الأهلي فوزه الاول منذ انتصاره على الاتحاد السكندري في 6 ابريل الماضي بهدف نظيف في المرحلة الثانية عشرة، وغاب عن الانتصارات طوال 4 مباريات، تعادل في ثلاث وخسر واحدة.

ورفع الأهلي رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثالث لكنه لعب 3 مباريات أقل من الزمالك المتصدر برصيد 41 نقطة، فيما تجمد رصيد انبي عند 24 نقطة في المركز التاسع.

ووضع شلبي فريقه انبي في المقدمة (76) بتسديدة من ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمني الارضية لمرمى الشناوي، ورد البديل الجنوب افريقي بيرسي تاو بتسديدة قوية (89) أبعدها جاد وشتتها الدفاع.

وأدرك معلول هدف التعادل من الوقت بدل الضائع مستغلاً ارتباك انبي في تشتيت الكرة من أمام مرماهم، لتصله الكرة سددها إلى يسار الحارس جاد. وعاد معلول ليضع فريقه في المقدمة في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع، بعدما تلقى عرضية البديل أحمد عبد القادر وسددها إلى يمين جاد.

من جهته، قال الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، إنه يحترم أي فريق يواجهه ولن يتحدث عن أي منافس أو مدرب ولكن مباريات الدوري المصري تزداد صعوبة بسبب سوء أرضيات الملاعب.

وأكد أن فريقه انتصر بصعوبة ولكنه سيطر على المباراة بالكامل، موضحاً أن إنبي سجل من فرصة واحدة سنحت له كما أن فريقه تعامل بنجاح مع النيجيري جون إيبوكا أفضل لاعبي إنبي.

وتابع:لم نفز في آخر 4 مباريات، ولكن التشكيك في الأهلي مرفوض نحن فريق كبير.. خسرنا كأس الرابطة ولكننا ذهبنا لكأس العالم للأندية بدون الدوليين وحققنا نتائج مميزة.

وأضاف المدير الفني للأهلي: سنفوز بلقب الدوري، لن نحقق اللقب بسهولة ولكننا سنفوز لدي كل الثقة في ذلك.

وتابع موسيماني:لعبنا بدون خط دفاع أمام إنبي، وافتقدنا خط الوسط للمباراة الثانية على التوالي، وقمت بإراحة الثنائي بيرسي تاو وأحمد عبد القادر وخرجنا بالفوز.

بلقب الدوري.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"