عادي

«الإمارات للتنمية» يبحث التعاون مع نظيره البولندي

13:16 مساء
قراءة دقيقتين
أحمد النقبي

أبوظبي: «الخليج»

عقد مصرف الإمارات للتنمية، اجتماعاً مع بنك التنمية الوطني البولندي، في إطار مساعيه لتعزيز التعاون مع مصارف التنمية حول العالم.

وتركّز الاجتماع على مناقشة الرؤى المشتركة لدى المصرفين لدعم الشركات الكبرى والمتوسطة والصغيرة ورواد الأعمال، وسبل تحفيز التنمية الاقتصادية في البلدين.

وترأس الاجتماع من جانب مصرف الإمارات للتنمية، أحمد محمد النقبي الرئيس التنفيذي للمصرف، بينما مثّلت بنك التنمية الوطني البولندي، بياتا دازينسكا موزيزكا، رئيسة مجلس إدارة البنك، وباول نيرادا، النائب الأول لرئيسة مجلس الإدارة، وكرزيستوف سينغر، المدير العام. كما حضر الاجتماع يعقوب كاسبر سلاويك، سفير جمهورية بولندا لدى دولة الإمارات.

وخلال الاجتماع استعرض أحمد النقبي دور مصرف الإمارات للتنمية المحوري في تحقيق أهداف الأجندة الوطنية لدولة الإمارات التي تركز على التنمية الاقتصادية والصناعية ودعم التنويع الاقتصادي ورفع التنافسية، كما قدّم أولويات المصرف تركيزاً على القطاعات الرئيسية الخمسة وهي التصنيع والرعاية الصحية، والبنية التحتية والأمن الغذائي والتكنولوجيا.

وعرف النقبي خلال الاجتماع بالمنتجات المالية المرنة التي يقدمها المصرف لتعزيز القابلية المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة، وزيادة قدرتها على الوصول إلى مصادر التمويل، إلى جانب الحلول التمويلية لدعم طموحات التوسع لدى الشركات الكبيرة، وهدف المصرف التنموي الذي يميزه عن سائر المصارف التجارية.

وأعرب أحمد النقبي عن ترحيبه بفرصة بحث سبل التعاون مع بنك التنمية الوطني البولندي الذي يعتبر أحد بنوك التنمية الرائدة في أوروبا، وقال: «يندرج الاجتماع ضمن جهودنا الرامية إلى تبادل المعرفة والخبرات مع شركائنا حول العالم. وقد عرضنا خلال الاجتماع ​​خريطة الطريق الاستراتيجية للمصرف وأهدافها واستكشفنا فرص التعاون في مشاريع مشتركة لضمان النمو الاقتصادي والتنمية في كلا البلدين، وقد كان الاجتماع فرصة ممتازة للتعرّف إلى بنك التنمية الوطني البولندي وإنجازاته على مدار المئة عام الماضية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"